وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/14/2018
Thursday, November 08, 2018 ۱۳:۴۷ |

أوباما تعليقا على نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس: إنها البداية

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أن نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي تشكل “بداية” بعدما استعاد الديمقراطيون السيطرة على مجلس النواب.

وقال أوباما في بيان الأربعاء “عملنا مستمر.. التغيير الذي نحتاج إليه لن يأتي من اقتراع واحد.. إنها بداية”.. الليلة الماضية أطلق الناخبون عبر البلاد هذه العملية”.

وشارك الرئيس الديمقراطي السابق الذي انسحب من الحياة السياسية منذ انتهاء ولايته، في الحملة بقوة.

ورغم فشل الديمقراطيين يوم الثلاثاء في السيطرة على مجلس الشيوخ، صرح أوباما بأنه واثق أن “الاهتمام” سيتركز على الغالبية التي تم استرجاعها في مجلس النواب ومناصب الحكام التي فاز بها حزبه.

وأشاد الرئيس السابق بانتخاب “عدد كبير من النساء وقادة شباب مميزين” و”مرشحين ينتمون إلى أقليات”، كما أشاد أيضا بـ”المشاركة القياسية” في الاقتراع وبالقرارات التي حسمها الناخبون على مستوى الولايات كـ”تعزيز حق التصويت”.

وأكدت نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي، فوز الديمقراطيين على الجمهوريين، في مجلس النواب، واحتفاظ “حزب ترامب” الجمهوري بسيطرته على مجلس الشيوخ، في انتصار له طعم الهزيمة.

وفاز الديمقراطيون بـ219 مقعدا في مجلس النواب، مقابل حصول الجمهوريين على 194 مقعدا، ليصبح فوزهم بأغلبية مجلس النواب هو الأول منذ 8 سنوات، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن”.

بالمقابل تمكن الحزب الجمهوري من المحافظة على الأغلبية في مجلس الشيوخ، بـ 51 مقعدا، مقابل 43 للحزب الديمقراطي، حسب آخر نتيجة غير رسمية أظهرتها “سي إن إن”.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 10
101820
التعلیقات