وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
10/16/2019
Thursday, December 13, 2018 ۱۵:۴۵ |

طائرة تمكن أي شخص من الطيران دون الحصول على رخصة قيادة

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

أطلقت شركة مافورم الرائدة في مجال تصميم المنتجات الصناعية، بالتعاون مع شركة ليفت للنقل، أول تجربة طيران شخصية في العالم تمكن أي شخص في أي مكان من الطيران دون الحصول على رخصة قيادة الطائرات. وذكرت شركة مافورم في بيان صحافي ان تم تصميم هذه ال​طائرة​، والمعروفة باسم طائرة هيكسا، خصيصاً للطيارين الطموحين في جميع أنحاء العالم، حيث إنها تمكن أي شخص من الطيران، دون الحاجة إلى رخصة خاصة للقيادة.

وأضاف البيان أن هذه الطائرة التي أطلقت في أوستن، عاصمة ولاية ​تكساس​ الأميركية أمس ، هي طائرة من دون طيار كبيرة تتكون من 18 مجموعة من المراوح والمحركات والبطاريات، كما تحتوي على مقعد واحد فقط للطيار. ويبلغ وزن هذه الطائرة نحو 432 باوند (195.95 كيلوغرام). وسيتم السماح لهواة الطيران بقيادة هذه الطائرة بعد الانتهاء من التدريب في محاكيات الواقع الافتراضي.

اما شروط قيادتها هي ان يجب أن يكون عمر الطيار أكثر من 18 عاماً، كما ينبغي أن يقل وزنه عن 110 كيلوغرامات. بالإضافة إلى ذلك، تبلغ المدة المحددة للرحلة بهذه الطائرة 15 دقيقة. ووفقا للبيان، فإن هذه الطائرة آمنة وسهلة التشغيل. وعلى غرار باقي الطائرات من دون طيار، فإن جهاز الكومبيوتر الموجود بها يحافظ على استقرار الطائرة، ويقوم باستمرار بحساب كمية الطاقة اللازمة لرجوع الطائرة إلى مركزها الرئيسي، بحيث تهبط الطائرة تلقائيا عند انخفاض طاقة البطارية. وتحتوي "هيكسا" على عصا تحكم تمكن الطيار من التحكم في اتجاه الطائرة.

وسيتم إنشاء مراكز لهذه الطائرات في 25 مدينة عبر ​الولايات المتحدة​ في عام 2019، وهذه المراكز ستقع في مناطق ذات مناظر خلابة وغير مزدحمة بالقرب من محطات المترو الرئيسية والوجهات السياحية والمناطق الترفيهية.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 7
104123
التعلیقات