وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
3/23/2019
Saturday, January 05, 2019 ۱۰:۰۱ |

بري: إذا أقرينا الموازنة في هذا الوقت نوفّر مشكلة على البلد

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات
 

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أنه أمام التعطيل، فإن رئيس مجلس النوابنبيه بري​ كما تعكس أجواء ​عين التينة​، وضع في أولويته في هذه المرحلة، بعث الحيوية في العمل مجلس النواب، وذلك من خلال التحضير لعقد جلسات تشريعية في وقت قريب، ممهّداً لذلك بتكثيف جلسات ​اللجان النيابية المشتركة​ عبر عقد جلسة أسبوعية للجان اعتباراً من الخميس المقبل، وذلك بالتوازي مع التسويق الجدي لاقتراحه حول وجوب الانصراف الى إعداد ​الموازنة​ العامة للسنة الحالية، وإقرارها، حتى في ظل حكومة تصريف اعمال.

والسبب الاساس في تشديد بري على إقرار الموازنة، هو لتجنّب وقوع البلد في المشكلة ذاتها التي وقع فيها لأكثر من 10 سنوات. فضلاً عن انّ ​تشريع الضرورة​ الذي تم اعتماده في ظل هذه ​الحكومة​، تناول اموراً اعتبرت ضرورية كالبنود المتعلقة ب​مؤتمر سيدر​، وعلى أهمية وضرورة هذه الامور فإنّ الموازنة هي اهم الضرورات، وبالتالي لا بد من إقرارها في أقرب وقت.

واشار بري الى انّ رئيسي الجمهورية والحكومة لا يمانعان في إقرار الموازنة، رفضَ ما يقال عن أنّ إقرارها في ظل حكومة تصريف اعمال سيعدّ إشارة سلبية على تأخير الحكومة: الحكومة معطّلة أصلاً، إذا أقرّينا الموازنة في هذا الوقت نوفّر مشكلة على البلد، وكلما تأخرنا تفاقمت المشكلة، علماً انّ الحكومة اذا ما تشكلت غداً، فستحتاج على الاقل 4 اشهر لإعداد الموازنة وإقرارها. فلماذا الانتظار كل هذا الوقت، طالما انّ الامكانية مُتاحة لتدارك المشكلة، فلماذا لا نستفيد من الوقت ولا نضيّعه؟ وبالتالي تأتي الحكومة وتكون هناك موازنة.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 3
105220
التعلیقات