وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/20/2019
Sunday, March 10, 2019 ۱۴:۱۷ |

نتنياهو: إسرائيل وطن قومي للشعب اليهودي وهي وطنه لوحده

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

نقلت وسائل اعلامية اسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، "سيحضر الى إسرائيل في نهاية الأسبوع المقبل، في زيارة مهمة".

وذكر انه "سيستضيف غدا الاثنين السناتور المعروف ليندسي غراهام، الذي يعتبر صديقا كبيرا لإسرائيل، والذي كان حتى وقت قريب رئيسا للجنة الاعتمادات الفرعية في مجلس الشيوخ، ويلعب دورا حاسما في مجلس الشيوخ الأميركي، والآن هو رئيس اللجنة القضائية".

وقال انه سيرافقه إلى مرتفعات الجولان "استمرارا للجهود التي نبذلها لجعل الولايات المتحدة، مع دول أخرى، تعترف بالسيادة الإسرائيلية والسيطرة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان".

وشدد على أن "إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية. هذا يعني أنها الدولة القومية للشعب اليهودي وهي له فقط. وبالطبع فالدولة تحترم الحقوق الشخصية لجميع مواطنيها، من اليهود وغير اليهود على حد سواء، ولكنها كدولة قومية، ليست لجميع مواطنيها، وانما فقط للشعب اليهودي، وللشعوب الأخرى، والقوميات الأخرى، والأقليات الأخرى،هناك تمثيل وطني في دول أخرى. التمثيل القومي للشعب اليهودي موجود في دولة إسرائيل".

وقال نتنياهو في الجلسة الحكومية الأسبوعية: "شهدنا في الأيام الأخيرة استفزازات من قطاع غزة. يتم ذلك عن طريق أناس مختلفين، لكن ذلك لا يعفي حماس من المسؤولية. فحماس مسؤولة عن كل ما يخرج من قطاع غزة، ونحن نرد على ذلك كما يستوجب، من خلال ضربات سلاح الجو الإسرائيلي ضد أهداف حماس".

وتابع نتنياهو: لقد سمعت أشخاصاً من غزة يقولون إنه بما أننا في حملة انتخابية، فإن عملية واسعة النطاق غير واردة. أقترح على حماس ألا تعتمد على هذا. سنفعل كل ما ينبغي لإعادة الأمن والهدوء إلى محيط غزة وإلى الجنوب بشكل عام".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 4 + 9
107122
التعلیقات
الأكثر قراءةً