وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
4/18/2019
Friday, March 22, 2019 ۱۷:۲۸ |

علي رحال: لن نسمح للعقوبات بأن تطال الاقتصاد اللبناني

[-] النص [+]


بيروت - العرب بوست

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" علي رحال أن "العقوبات الأميركية على "حزب الله" لا تطال جهة واحدة ولا يمكن أن تطال شريحة واحدة دون باقي الشرائح"، مشيراً إلى أن "هذه العقوبات تطال كل لبنان وسيتأثر بها الشعب اللبناني بشكل واضح".

وفي حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، دعا رحال "الولايات المتحدة الأميركية لمراجعة سياستها الخارجية خاصة"، لافتاً إلى أن "حزب الله يقاوم عدو محتل".

وأوضح أن "فهم العلاقات الدولية والوحدة بين أميركا وإسرائيل، ولكن لا يمكن أن تظهر أميركا بمظهر الصديق لبعض اللبنانيين والعدو للآخرين"، مؤكداً أن "أميركا إذا أرادت أن تساعد الشعب اللبناني عليها أن تمنع أي ضرر قد يطاله من خلال هذ العقوبات".

وشدد على أن "الموقف السياسي وبالعودة إلى برنامج الحكومة الذي يدعم المقاومة لا يمكن أبدا لهذه العقوبات أن تطال شريحة واحدة"، لافتاً إلى "أننا نعلم جيدا ما سينقله بومبيو إلينا من رسائل لكن الجواب الذي سيسمعه أننا دائما سنقف دائما إلى جانب المقاومة وأي عقوبات سنواجهها سيكون لها مخرج ولن يكون الحال مثل فنزويلا وسنقف إلى جانب الأخوة في حزب الله".

ونوه رحال إلى "أننا لن نسمح للعقوبات بأن تطال الاقتصاد اللبناني مهما حاولوا لأنه بكل الأحوال ستطال من يعتقدون أصدقاء لهم"، داعياً "من يريد مساعدة لبنان إلى الوقوف بالحياد في الصراع إسرائيل وبهذا قد تسهم الولايات المتحدة إيجابا في هذا المجال".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 2
107346
التعلیقات