وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/9/2019
Saturday, March 30, 2019 ۲۰:۳۴ |

عون لغوتيريس: الأولوية بالنسبة للبنان هي عودة النازحين الى بلادهم

[-] النص [+]


بيروت - العرب بوست 

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ أمين عام الأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريس​، أن المعطيات التي برزت خلال محادثات وزير الخارجية الأميركية ​مايك بومبيو​، أشارت الى حصول تطورات ايجابية في موضوع ​النازحين السوريين​.

ولفت عون إلى أن بومبيو عكس، من خلال شهادته أمام مجلس النواب الأميركي، تطوراً في الموقف الأميركي حيال ضرورة عودة النازحين الى بلادهم.

وشدد عون على أن الأولوية بالنسبة للبنان هي عودة النازحين الى بلادهم، والتخفيف من هذا العبء الثقيل الذي يؤثر على جميع القطاعات، لافتاً إلى ان لبنان سيواصل تنظيم قوافل العائدين السوريين الى المناطق السورية الآمنة، وقد بلغ عدد هؤلاء ما يزيد عن 171 الف نازح.

وشكر الرئيس عون غوتيريس على الجهود التي تقوم بها الامم المتحدة لمساعدة لبنان في المجالات الامنية والاجتماعية والانسانية.

وعن الوضع على الحدود، اكد الرئيس عون احترام لبنان للقرار 1701 وتنفيذ مندرجاته، فيما تواصل اسرائيل انتهاكاتها في البر والبحر والجو، وتشن غارات جوية على سوريا منتهكة الاجواء اللبنانية. ولفت رئيس الجمهورية الى ان لبنان يطالب الامم المتحدة بمساعدته على ترسيم الحدود البحرية واقناع اسرائيل بالتجاوب مع هذه الرغبة.

وعرض الرئيس عون مع الامين العام للامم المتحدة المراحل التي قطعتها عملية اطلاق "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" بعد التجاوب الذي لقيته المبادرة اللبنانية في هذا الصدد، فأكد غوتيريس دعم المنطمة الدولية للاقتراح اللبناني.

من جانبه، أكد غوتيريس لعون أن الأمم المتحدة عازمة على استمرار العمل لتحقيق الاستقرار في لبنان بالتعاون مع الحكومة الجديدة ومنظمات الامم المتحدة والقوة الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" حفاظاً على امن الحدود واستقرارها.

وشدد غوتيريس على اهمية تعزيز التعاون بين الجيش اللبناني و"اليونيفيل" لتطبيق القرار 1701 في اطار حفظ السيادة اللبنانية.

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
107469
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 11 + 9
التعلیقات