وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/18/2019
Sunday, October 20, 2019 ۱۰:۱۱ |

واشنطن تستعد لنقل قواتها من شمال سوريا للعراق وأردوغان يعد باستئناف المعركة بعد المهلة

توقع وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر نقل قوات بلاده المنسحبة من شمال سوريا إلى غرب العراق، لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، في حين وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستئناف عملية "نبع السلام" بشمال سوريا إذا لم تـنفذ شروط الاتفاق مع واشنطن بانسحاب "قوات سوريا الديمقراطية" خلال المهلة.

[-] النص [+]

العرب بوست - وكالات

في تصريحات صحفية أدلى بها على متن الطائرة التي تقله إلى الشرق الأوسط، قال إسبر إن الانسحاب الأميركي من شمالي سوريا ماض من خلال طائرات وقوافل برية، وسيكتمل خلال أسابيع لا أيام.
وأضاف أن الخطة الحالية هي إعادة تمركز هذه القوات المُقدّرة بألف جندي غربي العراق لمواصلة الحملة ضد مقاتلي تنظيم الدولة، والمساعدة في الدفاع عن هذا البلد.
وفي السياق، قال إسبر إن وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا متماسك بشكل عام، وإن هناك تقارير عن نيران متقطعة، ولكن هذا غير مفاجئ بحسب قوله.

وأوضح أن الولايات المتحدة ما زالت على اتصال بالمقاتلين الأكراد، وأنهم مستمرون في الدفاع عن سجون مقاتلي تنظيم الدولة بالمناطق التي ما زالوا يسيطرون عليها.

وقال مسؤول أميركي كبير، بحسب رويترز، "الأمور يمكن أن تتغير بين الوقت الحالي وموعد استكمالنا الانسحاب ولكن هذه هي خطة التحرك الآن" في إشارة إلى إخضاع أي قرار بإرسال قوات إضافية إلى العراق لمراجعة دقيقة.

وستنضم القوات الأميركية المنسحبة من شمالي سوريا إلى أكثر من خمسة آلاف جندي أميركي موجودين في العراق بحجة مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية. وقد أعلن إسبر أنه تحدث مع نظيره العراقي بشأن هذه القوات الإضافية. 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
110133
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 11 + 14
التعلیقات