وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/13/2018
Friday, March 11, 2016 ۱۷:۴۶ |

حرب: لشبكة الإنترنت غير الشرعية المضبوطة طابع خطير جدا

[-] النص [+]

 

كشف وزير الاتصالات أن قضية شبكة الإنترنت غير الشرعي التي تم ضبطها أخيرا "ترتدي طابعا مهما وخطيرا جدا، لأنها تشكل اعتداء على حق الدولة اللبنانية وسيادتها الحصرية بتزويد الشركات والمشتركين الانترنت والسعات الدولية، ولا يحق بذلك لأي شركة باستثناء الدولة اللبنانية. وكما يظهر، فإن الشركة أو الشركات المتهمة، تستقدم السعات الدولية بطرق غير شرعية ومن مصادر غير معروفة بعد، وتستخدمها في لبنان عن طريق تزويد مشتركين بها، مما يحرم الدولة اللبنانية عائدات مالية كبيرة، كما تعتدي على سيادة الدولة في هذا الخصوص. أما الأمر الأكثر خطورة فهو تعامل هؤلاء مع مؤسسات رسمية لبنانية، مما يعرض المعلومات والداتا الخاصة بهذه المؤسسات الرسمية للخطر، وقد تكون هذه المعلومات تنتقل من لبنان إلى دول أخرى، وربما قبرص وتركيا، ومنها ربما إلى إسرائيل أو غيرها، وهذا ما يشكل خطرا على أمن لبنان".

كلام حرب جاء خلال زيارة  وفد "الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم" له حيث تم البحث في المؤتمر السنوي العلمي الدولي الثاني والعشرين للجمعية الذي تقيمه هذه السنة في جامعة الروح القدس بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية، وسيحمل عنوان "السبل الاجتماعية للأبحاث".

 

 

وشكر الوفد حرب وشركة "تاتش" على "الدعم الذي قدماه للجمعية في مؤتمرها الحادي والعشرين الذي أقيم السنة الماضية في جامعة القديس يوسف، كما على دعمهما لمؤتمرها هذه السنة"، منوها بدور وزارة الاتصالات ومشاركتها الفعالة في تنظيم المؤتمر.

من جهته، أثنى حرب على عمل الجمعية معتبرا أن "ما تقوم به من نشطات ثقافية ممتاز على صعيد توطيد العلاقة بين الباحثين والجامعات من جهة، وبين مؤسسات الدولة والمؤسسات الخاصة من جهة أخرى. لذلك من الطبيعي أن تدعم الوزارة نشاطا علميا وثقافيا كهذا لما له من أهمية على صعيد تطوير الأبحاث".

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 2
15679
التعلیقات