وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/15/2018
Friday, March 11, 2016 ۱۹:۰۳ |

رئيس الوزراء العراقي يطالب بترشيح 'تكنوقراط' للحكومة الجديدة

[-] النص [+]

 

قال التلفزيون العراقي الجمعة، إن رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب الكتل السياسية في البرلمان والشخصيات الاجتماعية المؤثرة، بترشيح تكنوقراط لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة التي ينوي تشكيلها.

وقال تلفزيون العراقية إن لجنة مستقلة من الخبراء ستختار حينها أسماء من بين المرشحين وتقدمها للعبادي ليختار من بينها.

وبعد مرور عام ونصف العام على بدء ولايته التي تبلغ مدتها أربعة أعوام قال العبادي الشهر الماضي إنه يريد تشكيل حكومة تكنوقراط لإضعاف نظام المحسوبية الذي يتسبب فيه توزيع المناصب على أسس سياسية وعرقية وطائفية.

ويستنزف الفساد موارد بغداد في وقت تسعى فيه جاهدة للتعامل مع هبوط الإيرادات نتيجة انهيار أسعار النفط وزيادة الإنفاق بسبب تكلفة الحرب على تنظيم داعش.

وفي كلمة ألقاها مساء الأربعاء قال العبادي إنه سيعلن تعديلات وزارية قريبا وإن الحكومة ستتكون من وزراء "مهنيين وأكفاء لشغل الحقائب الوزارية التي يشملها التغيير وفق الأُطر الدستورية وبما يؤكد الشراكة السياسية بين مكونات الشعب وممثليه الشرعيين".

وستتولى لجنة خبراء مستقلة عينها رئيس مجلس الوزراء بمراجعة السير الذاتية للمرشحين وتقوم برفع الأسماء بعد التدقيق والمراجعة إلى رئيس الوزراء حيث سيكون هناك أكثر من اسم لكل حقيبة من التكنوقراط لاختيار الأكفأ ثم يعرضها على مجلس النواب.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 14 + 1
15690
التعلیقات