وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/13/2018
Saturday, March 12, 2016 ۱۲:۳۶ |

'بدنا نحاسب': تظاهرات ضخمة في لبنان اليوم لإيجاد حل لـ'النفايات'

[-] النص [+]

 

علقت العضو المؤسس في حملة "بدنا نحاسب"، إحدى حركات الحراك الشعبي اللبناني، نعمت بدر الدين، على إعلان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أن الحكومة حلت 99% من أزمة النفايات، التي تضرب البلاد منذ بضعة أشهر، بأن الحملة لن يقدم لها أي حل رسمي، ولكنها تنتظر اجتماع مجلس الوزراء اليوم السبت لإعلانه.

وأضافت بدر الدين، "اليوم سنخرج بتظاهرة فيها آلاف اللبنانيين، وهدفها فرض الحل والضغط على السلطة من أجل حل صحي بيئي غير مكلف، والعمل على تحويل أموال البلديات من أجل إنتاج حلول لا مركزية في المناطق".

وتابعت "نطالب الحكومة فوراً بإقامة معامل فرز وتسبيخ على كل الأراضي اللبنانية، بكلفة غير عالية، وهي ستؤمن مواد أولية للزراعة والصناعة، وإنتاج سماد عضوي.. أما الحديث عن المطامر غير الصحية فهو يعني طمر النفايات قبل فرزها، ما يلوث التربة والمياه، وهو أمر لن نقبل به".

وعن تصريحات وزير الداخلية اللبناني قالت "من اليوم الأول قلنا إن هناك حلول وهي موجودة، لكن لا توجد إرادة سياسية لطرحها، ونحن لا نثق بكلام أي وزير أو مسؤول، فالواضح أنهم يريدون فرض حل يخلصهم من المشكلة، لكن مشكلتنا أن حلولهم المؤقتة تصبح دائمة".

وأكدت أنه "على الحكومة اللبنانية أن تصدر مراسيم تطبيقية لبناء معامل فرز في المناطق، وترميم وتأهيل المعامل الحالية، بجانب إعادة أموال البلديات قبل أن نسمع مقررات مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ضرورة تبني حلول بيئية وصحية".

يذكر أن حملة "بدنا نحاسب"، هي إحدى حملات الحراك الشعبي اللبناني، ووضعت الحكومة اللبنانية في أزمة كبيرة خلال الأشهر الماضية، من خلال تظاهرات ضخمة، دعت إلى ضرورة حماية الشعب اللبناني من مخاطر النفايات، التي تتعامل معها الدولة بإهمال.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 12
15714
التعلیقات