وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/17/2019
Saturday, March 12, 2016 ۱۳:۳۰ |

ولي عهد السعودية هو الذي طلب من باريس منحه وسام جوقة الشرف 

[-] النص [+]

 

 نشرت  مجلة "كوزيت" الفرنسية معلومات مختلفة تؤكد تقدم ولي العهد السعودي محمد بن نايف بطلب الحصول على وسام جوقة الشرف وهو أعلى وسام في فرنسا لتعزيز حضوره الدولي.
ونشرت المجلة رسائل بريدية مسربة بين السفير الفرنسي في الرياض بيرتران بيسنسنوت ومسشار الرئيس الفرنسي في شؤون الشرق الأوسط ديفيد كفاش.

 


وجاء في بريد إلكتروني: "عزيزي ديفيد، أبعث لك لمقترح توشيح الأمير محمد بن نايف، أعرف أن البعض سيتساءل حول أهلية منح ولي العهد الآن وساماً بعد الحملة الصحفية ضد العربية السعودية في فرنسا، أعرف أن صورة المملكة غير إيجابية في الصحافة".
ويتابع السفير رسالته الالكترونية: "أعتقد أنه من اللازم الرد على طلب ولي العهد  الحصول على وسام جوقة الشرف، في وقت يسعى فيه الى تعزيز صورته على المستوى الدولي".

 


كما نشرت مضمون بريد الكتروني لمدير قسم شمال إفريقيا والشرق الأوسط جيروم بونافوم، يطالب بمنح الوسام لولي العهد دون لفت الانتباه ولكن بدون سرية، ويوصي بإبراز دوره في محاربة داعش.
وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند منح الأربعاء الماضي في سرية تامة، وسام جوقة الشرف، لولي العهد السعودي خلال زيارة الأخير الى باريس، الامر الذي اثار موجة احتجاج واسعة في فرنسا.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
15722
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 4
التعلیقات