وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
7/21/2019
Saturday, March 12, 2016 ۱۵:۰۱ |

الصفاء يسعى لاستعادة الانتصارات في الدوري اللبناني

[-] النص [+]

 

يسعى الصفاء متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقي مع مضيفه الاجتماعي الوافد الجديد في افتتاح المرحلة 15 غدا السبت.

وسيتوقف الدوري اللبناني بعد نهاية هذه المرحلة حتى أول ابريل \ نيسان القادم بسبب استعداد منتخب لبنان لمواجهة كوريا الجنوبية وميانمار في التصفيات المزدوجة لكأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا 2018 في دولة الإمارات.

وكان السلام زغرتا المتعثر أشعل المنافسة على اللقب بتعادله مع الصفاء بدون أهداف في الأسبوع الماضي.

ويدرك اميل رستم صعوبة مباراته مع مضيفه الاجتماعي الذي اسقط شباب الساحل في فخ التعادل 2-2 قبل أن يعود ويخسر بصعوبة بعد تقدمه مرتين بنتيجة 3-2 أمام العهد حامل اللقب في المرحلتين الأخيرتين.

ويملك مدرب الصفاء عددا من الأوراق المهمة يعول عليها مثل اللاعب الدولي محمد حيدر الذي من المرجح أن ينافس بقوة لإحراز لقب أفضل لاعب هذا الموسم.

كما يعتمد المدرب على مهاجمه الجديد تيزان كوني القادم من ساحل العاج والذي سجل ثلاثة أهداف في مباراتين متتاليتين بالإضافة إلى علاء البابا الذي سجل سبعة أهداف هذا الموسم.

ويأمل الاجتماعي الذي يحتل المركز التاسع برصيد 13 نقطة في إنزال الهزيمة الأولى بمنافسه المقبل للابتعاد عن منطقة الهبوط.

ويعول فادي العمري مدرب الاجتماعي الذي قاد فريقه للدور قبل النهائي لكأس لبنان على تألق مهاجميه الغانيين نيكولاس كوفي وديفيد ابوكو اللذين سجلا ستة أهداف لكل منهما في الدوري.

ويتربع الصفاء الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن بمفرده على القمة برصيد 34 نقطة من 14 مباراة بفارق أربع نقاط عن العهد صاحب المركز الثاني.

وتأجلت مباراتا العهد وطرابلس مع الراسينغ وشباب الساحل إلى 19 مارس آذار الجاري بسبب مشاركتهما في كأس الاتحاد الآسيوي في الأسبوع المقبل.

ويسعى الشباب الغازية الذي يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد خمس نقاط لتحقيق أول انتصار هذا الموسم عندما يلتقي مع ضيفه النبي شيت صاحب المركز السادس برصيد 22 نقطة.

وسيلعب الشباب الغازية مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد فؤاد ليلا الذي تعاقد معه لإنقاذه من الهبوط.

وليلا هو المدرب الثالث الذي يتعاقد مع الشباب الغازية هذا الموسم بعد مالك حسون والسوداني أسامة الصقر اللذين استغنى الفريق عن خدماتهما بسبب سوء النتائج.

ويسعى النجمة الذي يحتل المركز الثالث برصيد 29 نقطة لمواصلة ملاحقته للصفاء على الصدارة عندما يلتقي مع الحكمة متذيل الترتيب برصيد أربع نقاط يوم الأحد القادم.

وتبدو الأمور مهيأة للنجمة لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده بسبب الفارق في المستوى والقدرات مع مضيفه الوافد الجديد لدوري الأضواء والذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم.

ويدخل النجمة الذي لم يخسر سوى مرة واحدة هذا الموسم المباراة بمعنويات عالية بعد أن قدم مباراة كبيرة توجها باكتساحه مضيفه طرابلس 3-صفر في الأسبوع الماضي.

ويعول الروماني تيتا فاليريو مدرب النجمة على مهاجمه الجديد النيجيري صمويل اوتشي الذي سجل أول أهدافه في المرحلة الأخيرة بالإضافة إلى خالد تكجي العائد من الإصابة والذي سجل أربعة أهداف هذا الموسم.

وسيرحب مدرب النجمة بعودة مدافعه التونسي رضوان الفالحي لتعزيز صفوف فريقه بعد غيابه عن مباراته الأخيرة بسبب الإيقاف.

ويتطلع الأنصار إلى مواصلة انتصاراته عندما يستضيف السلام زغرتا الذي يسعى لمواصلة مفاجأته للابتعاد عن منطقة الخطر.

ويعول جمال طه مدرب الأنصار على الأرجنتيني لوكاس جالان متصدر قائمة الهدافين برصيد 16 هدفا بفارق خمسة أهداف عن النيجيري موسى كبيرو مهاجم شباب الساحل.

وتقدم الأنصار الذي لم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة إلى المركز الرابع برصيد 27 نقطة بينما يقبع السلام الذي لم يحقق سوى انتصار وحيد في المركز العاشر برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 11 + 3
15739
التعلیقات