وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/19/2019
Saturday, March 12, 2016 ۱۵:۲۵ |

منذر ماخوس: تصريحات المعلم إغلاق لباب المفاوضات

[-] النص [+]

 

انتقدت الهيئة العليا للمفاوضات السورية، السبت 12 مارس/آذار، تصريحات وزير الخارجية السوري وليد المعلم التي أبرز فيها موقف دمشق من المفاوضات في جنيف بشأن تسوية الأزمة السورية.

 

 

ونقلت وسائل إعلام عربية عن المتحدث باسم الهيئة منذر ماخوس، قوله إن كلام المعلم عن رفض انتقال السلطة ما هو إلى "وضع مسامير في نعش المفاوضات"، لاسيما أن جل المطروح اليوم إلى جانب فك الحصار وإدخال المساعدات إلى البلدات المحاصرة هو هيئة حكم انتقالية.

 

 

كما اعتبر ماخوس أن كلام المعلم عن انتخابات رئاسية وبرلمانية تحت مظلة الحكومة الحالية "أشبه بكارثة كبرى"، مضيفا أن تصريحات وزير الخارجية السوري "تؤكد أن النظام يدير ظهره لجميع القرارات الدولية"، بحسب تعبيره.

 

 

وفي وقت سابق من السبت قال وليد المعلم/ في مؤتمر صحفي،: "ليس هناك شيء في وثائق الأمم المتحدة يتحدث عن مرحلة انتقالية في مقام الرئاسة ولذلك لا بد من التوافق على تعريف المرحلة الانتقالية وفي مفهومنا هي الانتقال من دستور قائم إلى دستور جديد ومن حكومة قائمة إلى حكومة فيها مشاركة مع الطرف الآخر".

وتابع وزير الخارجية السوري بالقول إنه لا يحق لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن يتحدث عن انتخابات رئاسية فهي حق حصري للشعب السوري وما قاله هو خروج عن كل الوثائق الأممية ولا نقبل خروجه عن الموضوعية لإرضاء هذا الطرف أو ذاك.

 

 

المصدر: وكالات+العرب بوست

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 7
15747
التعلیقات