وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/19/2019
Saturday, March 12, 2016 ۱۷:۱۲ |

كل الاتفاقات تجري بالمنطقة بين ايران وتركيا والسعودية خارجها 

[-] النص [+]

 

أكد المحلل السيسي جوزيف أبو فاضل أن اليوم كل الاتفاقات التي تجري في المنطقة بين ايران وتركيا، والسعودية خارج هذه الإتفاقا، مشيراً الى "اننا لسنا على عداوة مع السعودية ولكن نستغرب تعاملها معنا بهذا الشكل، الا اننا ننتظر تصعيد سعودي لا نعرف من أين يبدأ".
وفي حديث تلفزيوني له، اوضح أبو فاضل أن اسرائيل تضع يدها على كل مقدرات المنطقة واليوم نرى أصاحاب رئيسة الحكومة الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني يتولون القيادة في المنطقة.
ورأى ان في لبنان هناك من يعمل على خراب لبنان وعلى محاولة دخول اسرائيل في لبنان، معتبراً أنه بحال دخلت اسرائيل الى لبنان ستقلب الطاولة على الجميع وخصوصا العملاء، مؤكداً ان لبنان والمقاومة ملتزمين بالقرار 1701 وبالهدنة التي حصلت، واذا قامت اسرائيل بالحرب فلن تكون التزمت بالقرارات الدولية واذا كانت تتحمل هي وعملائها في لبنان.

 


ولفت أبو فاضل الى ان لبنان لا يستطيع ان يتحمل حرب واسرائيل يجب ان ترى وضعها كيف يكون بحال خاضت حربا جديدة، معتبراً ان الدول العربية تشتعل نتيجة العمالة لصالح اسرائيل وأميركا.
وأشار الى ان الهبة السعودية كانت للجيش اللبناني والقوى الأمنية، وهناك شيء يركب ضد لبنان والجيش والمقاومة وسببه ما يقوم به الجيش اليوم ضد إرهابيي تنظيم "داعش" في الجرود.
وأكد أبو فاضل انه "لا يمكننا ان ننكر أن الجيش اللبناني تأذى بحرمانه من الهبة، ونحن نشعر بمرارة لمعاملة العرب لنا على هذا الشكل".
ورأى ان هناك ضمانة اميركة روسية في المنطقة لعدم قيام حرب اسرائيلية على لبنان.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
15767
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 3 + 7
التعلیقات
الأكثر قراءةً