وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/17/2019
Sunday, March 13, 2016 ۰۹:۳۴ |

برشلونة ينهك شباك خيتافي ويقترب خطوة من اللقب

[-] النص [+]

 


استعرض برشلونة أمام ضيفه خيتافي واكتسحه (6-0) اليوم السبت على ملعب "كامب نو" في المرحلة التاسعة والعشرين ليقترب خطوة اضافية من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم.
 
ورفع برشلونة رصيده إلى 75 نقطة بالصدارة مقابل 27 نقطة لخيتافي في المركز 16.
 
وعزز برشلونة رقمه القياسي التاريخي في إسبانيا رافعاً رصيده إلى 37 مباراة على التوالي من دون خسارة.
 
أبقى إنريكي المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش على مقاعد البدلاء، وأشرك الشاب منير الحدادي في المقدمة الى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.
 
وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة الثامنة إثر هجمة سريعة ووصلت الكرة من ميسي إلى خوردي البا في الجهة اليسرى فمررها أمام المرمى لكن لاعب الوسط المكسيكي خوان رودريغيز حولها عن طريق الخطأ في مرماه (8).
 
وكاد برشلونة يضاعف النتيجة بعد ثلاث دقائق حين وصلت كرة إلى البا في الجهة اليسرى الذي حولها مجدداً أمام المرمى حيث نيمار المتابع لكنه تعرض للعرقلة من المدافع اميليانو فيلاسكيز ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها ميسي حيث أرسل الكرة باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس فيسنتي غوايتا ارتمى عليها وأبعدها الى ركنية (11).
 
 
وجاء الهدف الثاني لبرشلونة بعد لعبة جميلة إثر كرة أمامية رائعة لصانع الألعاب أندريس إنييستا حولها ميسي بيسراه بلمسة واحدة إلى الحدادي الذي أكملها برأسه وسط الشباك (19).
 
وهو الهدف الثالث للحدادي في الدوري هذا الموسم.
 
وأثمر الضغط الكاتالوني هدفاً ثالثاً بعد كرة بينية رائعة من ميسي إلى نيمار داخل المنطقة تابعها قوية في الزاوية اليسرى للمرمى (32).
 
وقدَّم ميسي ونيمار مهارات فنية رائعة في الدقائق الأخيرة، ورفض الأرجنتيني الخروج من الشوط الأول من دون هز الشباك ونجح في ذلك في الدقيقة 41 حين أطلق كرة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى معوضاً أهدار ركلة الجزاء.
 
وكان الشوط الثاني نسخة مشابهة عن الأول بسيطرة شبه مطلقة لبرشلونة ومهارات رائعة للاعبيه، وسط عجز تام لمنافسيهم.
 
وجاء الهدف الخامس من كرة رائعة لميسي بين المدافعين إلى نيمار على حدود المنطقة فاستقبلها باليسرى وسددها باليمنى في الشباك (51) رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً في الدوري هذا الموسم.
 
وحمل الهدف السادس توقيع التركي أردا توران حيث وصلته كرة من ركلة ركنية فتابعها مقصية من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى (57).
 
وعمد إنريكي إلى اتاحة الفرصة إلى سيرجي سامبير والبلجيكي توماس فيرمايلن ومارك بارترا مكان إنييستا والفرنسي جيريمي ماتيو وجيرار بيكيه.
 
وأفلت مرمى خيتافي في الدقائق الأخيرة من أهداف أخرى عبر نيمار وميسي.
 
الروخي بلانكوس يحافظ على المسافة
 
 
وأبقى أتلتيكو مدريد على فرصته بمواصلة المنافسة على اللقب بفوزه على ضيفه ديبورتيفو  لاكورونيا بثلاثة أهداف لساول نيغويز (18) والفرنسي أنطوان غريزمان (60) والأرجنتيني آنخل كوريا (83).
 
ورفع الروخي بلانكوس رصيده إلى 67 نقطة، مقابل تجمد رصيد ديبورتيفو عند 33 نقطة في المركز الـ13.
وجاء الهدف الأول إثر تمريرة عرضية من البرازيلي فيليبي لويز من الجهة اليسرى تطاول لها نيغويز من خلف المدافعين وأكملها برأسه قوية في الشباك.
 
وأضاف غريزمان الهدف الثاني حين تلقى كرة من كوكي فتابعها بيسراه من الجهة اليسرى في الزاوية اليمنى.
 
وارسل غابي كرة طويلة الى كوريا الذي تابعها من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الثالث.
 
 
سلتا فيغو ييستعيد اتزانه

واستعاد سلتا فيغو اتزانه وانتصاراته في المسابقة بفوز ثمين على ريال سوسييداد اليوم بالهدف النظيف الذي أحرزه ياغو أسباس في الدقيقة 16.

ورفع  سلتا فيغو رصيده إلى 45 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس مؤقتاً وتجمد رصيد سوسييداد عند 35 نقطة في المركز العاشر بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بالدوري الإسباني.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
15794
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 12
التعلیقات
الأكثر قراءةً