وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
7/21/2019
Sunday, March 13, 2016 ۱۱:۴۴ |

موسكو: على المعارضة السورية التخلي عن مطلب التنحي الفوري للأسد

[-] النص [+]

 

قال أليكسي بورودافكين، مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، إن على المعارضة السورية المتشددة أن تتخلى عن مطالبها بالتنحي الفوري للرئيس السوري بشار الأسد من منصبه.

وفي تصريح صحفي أدلى به في جنيف، أمس السبت، أعرب بورودافكين عن قلق موسكو من إصرار المعارضة المتشددة على طرحها مطلب رحيل الأسد كشرط مسبق، "وهذا هو الذي ترى فيه برنامجها".

وقال الدبلوماسي الروسي، "كون مثل هذه المطالب غير الواقعية لا يمكن أن تتحقق على الصعيد العملي يدل على أن هؤلاء المعارضين المتشددين ببساطة غير جاهزين في الحقيقة لخوض مفاوضات وتوصل إلى اتفاق".


وتعليقا على دور روسيا والولايات المتحدة في تسوية الأزمة السورية أكد بورودافكين أن التعاون البناء بين موسكو وواشنطن يعزز الآمال في استمرار نظام وقف إطلاق النار في البلاد.

وقال المسؤول الروسي في هذا السياق، "إن التعاون بيننا والأمريكيين في كل من المجالين العسكري والدبلوماسي يقع على مستوى عال، وتجري اتصالات العمل بشكل يومي، ونبحث جميع القضايا بأسلوب هادئ وعملي، الأمر الذي يعطي أساسا للأمل في أن نظام وقف الأعمال القتالية، الذي بادرت به روسيا والولايات المتحدة، سيستمر وستدعمه جميع الأطراف المعنية".

وانتقد المندوب الروسي بشدة موقف الممثلين الأتراك الذين توعدوا بنسف المفاوضات في حال حضور وفد عن الأكراد السوريين إلى جنيف.

وقال بورودافكين بهذا الخصوص: "نحن نطالب بمنح الأكراد تمثيلا في المفاوضات، ونقول لزملائنا الأمميين والأمريكيين إنه ابتزاز من قبل تركيا التي تقول إنها ستفشل المفاوضات في حال قدوم الأكراد السوريين للمشاركة فيها.. إنه أمر غير مقبول، بل مرفوض بتاتا".    

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 11
15801
التعلیقات