وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/14/2019
Sunday, March 13, 2016 ۱۴:۵۳ |

أيرولت: الحاجة ملحة ليكون هناك مسار انتقالي في سوريا

[-] النص [+]

 

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت أن "الحاجة ملحة ليكون هناك مسار انتقالي في سوريا اعلن عنه قرار مجلس الأمن وهذا بناء على بيان جنيف"، لافتاً إلى "اننا سنتحرك لأجل هذا الحل لأنه قابل للحياة من أجل الشعب السوري والسلام في الشرق الأوسط".
وخلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع أوروبي أميركي في باريس، أوضح أيرولت "اننا تحدثنا عن الوضع في ليبيا وأكدنا ثقتنا بحكومة فايز السراج وهي الحكومة الشرعية"، معتبراً أن "هناك تحديات سياسية وامنية وانسانية تواجهه ونحن مستعدون لتقديم كل الدعم له وسنواصل مساعدة الأمم المتحدة في ليبيا".
ولفت "اننا سنعمل لأجل فرض عقوبات على كل الذين يعوقون عمل الحكومة الشرعية في ليبيا وليس مقبولا أن يكون هناك أفراد يختطفون القرار الليبي والأمن هناك"، معتبراً أن "عودة السلام ودولة القانون أمر ضروري وهي حاجة ملحة للشعب السوري والليبي ولدول الجوار ولاوروبا لذا علينا أن نعمل جميعا لأجل ذلك".
وتطرق أيرولت إلى الموضوع اليمني، فأشار إلى "اننا قلقين من الوضع الانساني هناك ونحن نفكر بأن فقط عقد المفاوضات بين الأفرقاء اليمنيين والحل السياسي هو الذي سيضع نهاية للأعمال العدائية هناك"، مضيفاً "كما تطرقنا إلى الوضع في اوكرانيا واتفاقية منسك لم تطبق تماماً لذا ندعو الجميع لتحمل مسؤوليتهم وعلى روسيا الضغط على الانفصاليين وحكومة كييف التي يجب أن تطبق كل القرارات".
وشدد على ضرورة تفعيل "مساعي السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين وتطرقنا إلى هذا الموضوع مع نظرائنا العرب في القاهرة الذين اعربوا عن دعمهم لمبادرة السلام".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 1
15812
التعلیقات