وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
7/21/2019
Monday, March 14, 2016 ۱۱:۲۰ |

 ايلي الفرزلي: نظرية السيادة والاستقلال سقطت  

[-] النص [+]

 

أكد نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي أن "هذا الانقسام العامودي بالبلد لم يعد موجود بل تخطينا هذا الأمر وبتنا في مكان أخطر"، مشيراً إلى انه "لم يعد هناك وظيفة سياسية لهذا الانقسام بالرغم أنه هناك من يحاول التمسك بهذا الانقسام تمسك له طابع طائفي ومذهبي".
وفي حديث تلفزيوني، أشار الفرزلي إلى انه "هناك حقائق تؤكد ان هذا الانقسام بات ماديا ومضى عليه فترة طويلة هذا النقسام وهذا التحلل وبقي تحت الستارة"، مفيداً أن "نظرية السيادة والاستقلال سقطت لأن ممثليها سقطوا سقوطا عظيما".
أما بموضوع النفايات، لفت الفرزلي إلى أن "أزمة النفايات مقتصرة على شركة "سوكلين"، موضحاً أن "هذه المشكلة بدأت لان بعض الأفرقاء لا يريدون "سوكلين" وليس موضوع نفايات ولمن بالنهاية عادوا إلى "سوكلين"، مشيراً إلى "أنهم عادوا إلى "سوكلين" وذلك لاعادة توزيع مغانم صندوق هذه الشركة الأسود منذ عام 1998".
وأفاد الفرزلي أن "أساس وجود البلديات هو الاهتمام بموضوع النفايات ولكن السياسيين لغوا دور البلديات في هذا الموضوع و ذلك لمصالحهم المادية والشخصية"، مشيراً إلى أن "المظاهرات لو بقت كما بدأت ترتكز على الوضوح والتصويب على هدف واحد وواضح لكانت الآن نجحت".
وأكد الفرزلي "سقوط هذا النظام سقوطا مدويا"،لافتاً إلى أن "هذه ليست عودة إلى المطامر بل عودة إلى تسهيل عمل "سوكلين" وإلى الصندوق الأسود و 10 ملايين دولار شهريا".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 7
15840
التعلیقات