وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/19/2019
Monday, March 14, 2016 ۱۷:۵۲ |

مبعوث فرنسي يبدأ محادثات مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين

[-] النص [+]

 

بدأ المبعوث الفرنسي الخاص للشرق الأوسط، بيير فيمون الإثنين، محادثات مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، حول فُرص عقد مؤتمر دولي للسلام، لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية.

واستهل المبعوث الفرنسي اجتماعاته، بلقاءات الاثنين مع مسؤولين إسرائيليين، فيما قال مسؤول فلسطيني إن المبعوث الفرنسي سيصل أراضي السلطة الفلسطينية الثلاثاء.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوغ، في تصريح صحفي، إنه التقى مع المبعوث الفرنسي الاثنين. وأضاف: "أكدت للمبعوث الفرنسي على ضرورة الانفصال عن الفلسطينيين، والحفاظ على رؤية حل الدولتين". وهذه هي الزيارة الأولى للمبعوث الفرنسي إلى المنطقة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) إن المبعوث الفرنسي سيلتقي أيضا مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد.

وكانت السفارة الفرنسية في مدينة تل أبيب، قد قالت في تصريح صحفي صدر يوم الخميس: "يزور بيير فيمون، المبعوث الخاص لوزير الخارجية الفرنسي، إسرائيل الأسبوع القادم لبحث المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر للسلام".

وقد أعلن مسؤولون فرنسيون مؤخراً عن رغبة فرنسا بعقد مؤتمر دولي لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية في الصيف المقبل.

وقال مسؤول فلسطيني، إن المبعوث الفرنسي سيلتقي الثلاثاء مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في رام الله.

وقد أعلنت السلطة الفلسطينية ترحيبها بالمبادرة الفرنسية. أما إسرائيل فلم تعلن تأييدها للمبادرة حتى الآن.

وسبق أن نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر سياسية إسرائيلية، لم تحدد هويتها، قولها: "إسرائيل تعارض فرض حلول سياسية عليها، وتدعو الفلسطينيين الى الجلوس على طاولة المفاوضات لحل جميع القضايا العالقة".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 6
15896
التعلیقات