وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/19/2019
Tuesday, March 15, 2016 ۱۰:۵۵ |

دوري أبطال آسيا: حمد الله ورومارينيو سلاح الجيش الفتّاك

[-] النص [+]

 

رغم أن للمغرب جيش من خيرة السفراء المنتشرين في كبرى دوريات أوروبا، إلا أن ألق الجيش القطري وسليل آسفي عبد الرزاق حمد الله فرض نفسه على حسابات هيرفي رينار ليتواجد ضمن قائمة أسود الأطلس الأولية المدعوة للحملة الأفريقية فيما حملته الآسيوية في أوجها.

قطعاً لا عجب في ذلك وإن غاب عن التشكيلة الأخيرة المنتقاة، إذ لا يخفى على أحد أن ما قدمه الجيش القطري على الجبهة الآسيوية في دوري الأبطال بعد مضي جولتين يعد مميزاً وما هو إلا امتداد لموسم محلي ناجح شهدنا خلاله نجومية غير عادية من المهاري الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي رومارينيو ومن خلفهما القناص الأوزبكستاني ساردور رشيدوف وبقية النجوم.

المغربي ابن الخمسة والعشرين عاماً يعدّ ورقة الجيش الرابحة بامتياز وهو في موسمه الأول مع النادي إذ أكد علو كعبه كهداف أنيق الحسم ومراوغ نفيس المعدن وصانع ألعاب رفيع المستوى، فاستحق عن جدارة الرقم 9 الذي يرافقه دوماً.

من المغرب للنروج مرورا بالصين وصولاً إلى قطر، يتابع حمد الله هوايته بدك الشباك، وقد وصل تعدادها في دوري النجوم إلى 16 لحينه في 19 مباراة وعلى الحلبة الآسيوية هدفين في مباراتين في دور المجموعات إلى هدف في التمهيدي.

من المؤكد أن النجم المغربي يتطلع في مهمته الآتية مع الجيش متصدر المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا من فوزين لزيادة الغلةالإحصائية أمام ناساف الأوزبكستاني يوم الأربعاء في الدوحة. أما في اللقاء الثاني فيلعب العين الإماراتي الأخير دون نقاط مع الأهلي السعودي الوصيف من فوز.

لمشاهدة المباريات مباشرة اضغط هنا

لمتابعة مفصلة خلال المباريات اضغط هنا

ولعل الأنظار ستتجه لشراكة حمدالله - رومارينيو المثمرة، فالأخير صاحب تسعة أهداف محلية وآخر على المستوى الآسيوي سجله بتمريرة حاسمة من زميله العربي-الأفريقي. والاثنان سجلا 25 هدفا سوية من 41 لفريقهما محلياً و5 من 6 آسيوياً بالإضافة للتمريرات الحاسمة.

الثنائي المذكور ارتقى لآمال المدرب صبري لاموشي في المباراة الآسيوية الأولى في مرحلة المجموعات أمام العين الإماراتي، فأبدعا على ارض الأخير وتقاسما هدفي الفوز 2-1، مع تمريرة حاسمة للمغربي.

وتابع حمدالله فعاليته الميدانية فدوّن اسمه في اللقاء الثاني أمام العين أيضاً في الدوحة، حين افتتح التسجيل في الدقيقة 49 وصنع تعزيز النتيجة في الدقيقة 79 ليحقق القطريون العلامة الكاملة من مباراتين.

طبعاً الثقل يزيد على كاهل الفريق كلما تقدمت المراحل وزادت النجومية، إلا أن سيرة حمد الله الذي يحتل ثاني هدافي الدوري لحينه بفارق هدفين، تؤكد أنه رجل المهمات الصعبة وأرقامه في الدوريات السابقة التي نافس بها تؤكد ذلك.

فعام 2014-2015 سجل مع غوانغجو الصيني 25 هدفا في 32 لقاء وقبلها 15 هدفا في 27 مباراة مع أوليساند النروجي عام 2013، ولم تكتن فاعليته أقل قبل ذلك مع فريق مسقط رأسه أولمبيك آسفي.

من جهته، يتسلح القناص رومارينيو واسمه روماريو ريكاردو دا سيلفا، بتاريخ يشهد له على خامته. فابن ساو باولو صاحب التجربة الغنية لعل أبرزها مع كورينثيانث قبل المحطة العربية، حفر اسمه أينما حل وربما أهدافه الـ31 في موسمين مع فريق ولايته في الدوري الأول خير دليل.

وهو، أي رومارينيو، ثبت أقدامه مع الجيش منذ حظي شرف ارتداء قميص النادي، وقد أبدع في كلا الموسمين مع فعالية تهديفية مميزة.

والجدير ذكره أن الثنائي المذكور سجل أيضاً هدفي فريقهما في مرحلة البلاي أوف أمام نفط طهران الإيراني وقد أسقط الجيش القطري فيها نظيره الإيراني بثنائية نظيفة.

أمام ناساف سيكون المحك قاسيا لا سيما ان الفريق الأوزبكستاني الصعب المراس يبحث عن تحسين وضعه وهو الذي يملك فوزاً واحداً، لكن إن عزف الجيش معزوفته المعتادة وبلغ حمد الله – رومارينيو مزاجهما الكروي المعهود، سنرى الجيش الأولى يطأ عتبة دور الستة عشر.

الاتحاد والنصر في أبطال آسيا لتعويض الخيبة المحلية

مدرب النصر الإماراتي يتوقعها صعبة أمام الاتحاد

ناساف يردّ الدين للأهلي

الجيش يجدّد فوزه على العين

الإصابات تضرب الهلال قبل مواجهة الجزيرة

مواجهة مرتقبة بين الجيش القطري والعين الإماراتي

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 2
15914
التعلیقات