وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/19/2019
Tuesday, March 15, 2016 ۱۱:۰۰ |

عيتاني: جمهور النجمة أوصَل الرسالة.. وعلاقتُنا مقطوعة مع العهد

[-] النص [+]

 

أحدثت تظاهرة جمهور نادي النجمة السلمية خضّة في الوسط الكروي، وأثبتت أنّ جمهور كرة القدم اللبنانية ما زال يعشق الكرة المستديرة بشغَف على الرغم من الظروف الصعبة. وفي هذا الإطار كان لـ«الجمهورية» حديث مع أمين سر نادي النجمة سعد الدين عيتاني حيث وضعَنا في أجواء هذه التظاهرة من خلفياتها إلى أبعادها.

* باعتقادك، هل المظاهرة الحضارية التي قام بها جمهور نادي النجمة سرّعت في إعطاء الضوء الأخضر لدخوله إلى الملعب؟ مع العِلم أنّ هذا الموضوع بحاجة إلى قرار رسمي من القوى الأمنية؟

- المظاهرة بعفويتها وبحضاريتها وصَلت إلى أهدافها، ونتمنّى أن تصل إلى المعنيين بالشأن الرياضي. هناك اتصالات حصلت على مستوى مراجع عليا، ما أدّى للسماح للجمهور بالدخول إلى الملعب، خصوصاً بعدما عبّر الجمهور عن وجهه الحقيقي المسالم.

* كيف كانت أجواء زيارتكم وزيرَ الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي، وهل هناك زيارات أخرى تطال موضوع دخول الجمهور إلى الملعب؟

- الأجواء أوحت بحلّ لموضوع الجمهور، وممّا لا شكّ فيه أنّ زيارات عدّة ستكون من أجل تفعيل هذا الأمر إنْ كان من قبَل الاتّحاد أو من قبَلنا مع جهات أمنية.
                                                    
* هل ممكن أن يُضبط الجمهور، أو إنّ إصدار بطاقات خاصة سيكون الحلّ الأمثل كي لا تتكرّر المشكلات؟ وهل الأفضلية لوجود جمهور لكلّ فريق على غرار كرة السلّة؟

- ضبطُ الجمهور يكون بتعاون الأندية مع الاتّحاد بمواكبة من القوى الأمنية، النادي هو عنصر مساعد، وليس من واجباتنا دائماً ضبط الجمهور، فروابط الأندية يجب أن تساعد القوى الأمنية عبر الإشارة على المشاغبين ليتمّ إخراجهم من المدرّجات، وبطبيعة الحال أنا مع وجود الجمهورَين على أرض الملعب.

* ما صحَّة توقيف اللاعب خالد تكه جي، في وقتٍ يُقال أنّه يتمرّد على قرارات اللجنة الإدارية ويطالب بمستحقّاته الماليّة؟

- الأسبوع الماضي تابع التمارين مع الفريق وخبرُ توقيفه ليس دقيقاً، سيعود هذا الأسبوع للمباشرة في التمارين من جديد. ولو خالد تمرّدَ على الإدارة بشكل أو بآخر، كان سينال عقوبته حسب الأنظمة المعمول بها في النادي مثله مثل أيّ لاعب آخر، البعض فسّر عدم إشراكه في اللقاء الأخير أمام الحكمة وحتى إنّه لم يتواجد على مقاعد الاحتياط، بأنّنا استغنينا عن خدماته أو تمّ إيقافه، فالحقيقة أنّ الجهاز الفنّي فضّلَ إراحتَه، وهذا الأمر يعود إلى المدرّب بالدرجة الأولى، وهو صاحب القرار النهائي.

* في ظلّ الأزمة المالية للنادي، من أين تؤمّنون التمويل؟

- قسمٌ من التمويل يعود إلى رعاة النادي، والقسم الآخر من عضو اللجنة الإدارية للنادي صلاح عسيران وبعض الأعضاء.

* كيف تقيّم فريق النجمة اليوم، وكيف تتعاملون مع الإصابات التي تَعرّض لها اللاعبون بالجملة؟

- لو لم يتعرّض عدد من اللاعبين إلى إصابات، نتيجة التعامل العنيف من بعض لاعبي الخَصم، لكان وضعُنا أفضل ممّا هو عليه اليوم، فالإصابات
لاحقَتنا مع بداية الموسم حتى وصَل الأمر إلى ابتعاد أكثر من سبعة لاعبين أساسيّين، ومنهم: التونسي رضوان فالحي، السوري صلاح شحرور، وحسن المحمد ومازن جمال الذي خضَع لجراحة في الرباط الصليبي، وخالد تكه جي وغيرهم، ومع ذلك تمكّنَ البدلاء من إثبات وجودهم على الساحة، وفريقُنا ليس بعيداً من اللقب لأنّ مستوى الفرَق المنافسة متقارب.

* ماذا عن المدرّب الروماني تيتا فاليريو؟

- لا يختلف اثنان أنّ المدرّب فاليريو هو من أفضل المدرّبين الأجانب الذين عملوا في لبنان، فتمكّنَ في فترة وجيزة من صناعة الانتصارات رغم غياب أكثر من لاعب أساسي، وعُرف بخبرته وحنكته بقراءة كلّ مباراة على حِدة، ما أوصله في غالب الفترات إلى تحقيق الانتصارات.

* كيف تصفون العلاقة اليوم مع نادي العهد، وهل من محاولات للصلحة بين الناديَين؟

- العلاقة اليوم «مقطوعة» بشكل كامل، نحن كإدارة ونادٍ لم نخطئ بحقّ نادي العهد ولم نُسئ إليه. جلُّ ما في الأمر أنّ مشكلة وقعَت على ملعب المرداشية وعملَ الاتّحاد على معالجتها ضمن القوانين، وفي نهاية المطاف يهمُّنا أن تكون علاقتنا جيّدة مع كلّ الأندية، لأنّنا بالدرجة الأولى نسعى من أجل رياضة نظيفة بعيدة كلّ البعد من الطائفية والسياسية، ونادي النجمة معروف تاريخياً بأنّه لكلّ لبنان وليس تابعاً لأيّ طائفة أو سياسي.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 2 + 11
15915
التعلیقات