وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/4/2020
Wednesday, March 16, 2016 ۰۹:۴۵ |

بري: بوتين لاعب جيد وبارع رمى الكرة في ملعب الجميع

[-] النص [+]

 

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زواره انه سيطرح في اول جلسة حوار تفعيل عمل المجلس النيابي الذي سيبدأ عقده التشريعي الأول في 22 الجاري.

 

 

وكان بري استقبل وفداً روسياً يمثل شركة الدفاع الروسية وتطرق معه الى الحدث المتمثل بقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سحب أجزاء اساسية من القوات الروسية في سوريا، وبعد ان استمع الى الوفد بادره بري قائلا: "رئيسكم لاعب جيد و بارع".

 

 

ونقل زوار عين التينة للنشرة قول بري: "نعم ان  الرئيس بوتين لاعب جيد و بارع،  اذ أنه عندما تدخل عسكريا في سوريا احدث انقلابا واضحا على الارض، وها هو بقراره بالانسحاب يحدث انقلاباً آخر لمصلحة الحل السياسي في سوريا.

وهذه الخطوة  الروسية تشكل ضغطا على الجميع بمعنى حمل الاطراف المعنيين على ابداء المرونة في مفاوضات جنيف؛ علماً ان بوتين عندما تدخل منذ اليوم الاول في سوريا إنما تدخل على اساس الرهان على الحل السياسي للأزمة السورية".

 

 

وأضاف بري انه لا يشارك القائلين ان لهذه الخطوة  الروسية تأثيرا عسكرياً "ففي رأيي ان هذه الخطوة متعلقة بالتأثير السياسي، بدليل ان بوتين لم يطرحها للمساومة، وقد  تفرد بالقرار من دون التشاور مع احد، وبهذه الخطوة يسحب الذريعة لدى البعض ويدفع المفاوضات الى الامام لكي يتحمل كل طرف مسؤولياته  وفق مقولة "شرفوا تفضلوا تقدموا في الحل" وهذه الخطوة هي بمثابة كرة في ملعب الجميع".

وأوضح بري انه  من القائلين دائما ان روسيا ومنذ ايام بطرس الاكبر لم ولن تتخلى عن الموقع السوري وعن المياه الدافئة وما زلت عند رأيي.

 

 

ورداً على سؤال، قال بري: "لا تأثير مباشراً لخطوة بوتين على لبنان لان الحل في سوريا لن يتحقق في يوم او يومين، ولكن كلما ترسخت الهدنة في سوريا، كلما انعكست ايجابا على لبنان بعدم تدفق اللاجئين السوريين اليه".

 

المصدر: النشرة+العرب بوست

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
15978
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 11 + 11
التعلیقات