وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
5/27/2020
Wednesday, March 16, 2016 ۱۰:۲۲ |

بالفيديو: أكثر من 100 قتيل في غارات للتحالف استهدفت سوق في حجة

[-] النص [+]

 

شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية غارات على سوق في بلدة مستبأ في محافظة حجة، وذكر مراسل قناة فرانس24 عدنان الصنوي أن الغارات أسفرت عن سقوط أكثر من 100 قتيل.

 

 

قالت مصادر طبية وقبلية إن 41 مدنيا يمنيا قتلوا عندما شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية غارات على سوق الثلاثاء في محافظة حجة التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما قال مراسل فرانس24 في اليمن عدنان الصنوي أن الغارات أسفرت عن سقوط أكثر من 100 قتيل.

 

 

وأكد مسؤول في مستشفى تديره منظمة "أطباء بلا حدود" تلقي جثث 41 شخصا قتلوا في الغارات، و35 أصيبوا بجروح. وقال مسؤول في دائرة الصحة إن "الضحايا من المدنيين وبينهم أطفال"، مشيرا إلى احتمال "ارتفاع الحصيلة".

 

 

وأكد مسؤولون محليون ومصادر قبلية أن طائرات التحالف شنت عدة غارات على سوق في بلدة مستبأ.

وأفاد موقع وكالة سبأ التابع للحوثيين أن التحالف شن غارتين استهدفتا سوقا ومطعما في المنطقة، مؤكدا مقتل 65 مدنيا وإصابة 55 اخرين.

وتابع أن سوق مستبأ "مكتظ بالمواطنين كونه سوقا شعبيا يقصده معظم مواطني المديريات الحدودية لشراء حاجياتهم من المواد الغذائية".

 

 

ونقل الموقع عن مصدر لم يحدده قوله إن المرافق الصحية في مديريتي مستبأ وعبس تستقبل الإصابات لكنها تعاني من نقص في المستلزمات والأجهزة الطبية.

هذا وأعلن المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، أن التحالف العربي، سيشكل لجنة للتحقيق في حادثة قصف سوق شعبي، بمحافظة حجة، شمال اليمن.

 

 

وأوضح عسيري، في حديث لقناة "فرانس 24"، أن التحالف يتواصل مع قادة الجيش الوطني اليمني، لمعرفة الوضع على الأرض.

وأكد أن التحالف يتعامل بجدية مع هذه المواضيع، في إشارة منه لحادثة قصف السوق الشعبي بمحافظة حجة، بالخطأ.

وأشار عسيري، إلى أن الصور التي تم تداولها، ليست بالضرورة دليلا على أن القصف الذي استهدف سوق مستبا بحجة، هو قصف للطيران، لافتا إلى أنه قد تكون جهات أخرى، وراء القصف.

 

 

ودعا إلى عدم استباق الاحداث، مؤكدا على أنه سيكون هناك تحقيق، وسيتم نشر نتائجه للرأي العام.

وكانت مصادر وشهود عيان، أكدوا أن طيران التحالف شن اليوم الثلاثاء، 3 غارات على سوق شعبي بمديرية مستبا، بحجة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

 

 

وتؤكد الأمم المتحدة أن النزاع في اليمن أوقع أكثر من 6100 قتيل نصفهم تقريبا من المدنيين منذ تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في آذار/مارس 2015.
 

فرانس24/ أ ف+العرب بوست

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
15979
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 11
التعلیقات