وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/1/2020
Wednesday, March 16, 2016 ۱۴:۵۱ |

مرسيل خليفة وقّع 'أندلس الحب' 

[-] النص [+]

 


الفنان المتميز مرسيل خليفة وقّع على مدى ثلاث ساعات عمله الجديد: أندلس الحب، في لقاء حاشد جمع مسؤولين يتقدمهم وزير الثقافة روني عريجي وسياسيين (حبيب صادق، كريم مروة، سعدالله مزرعاني) وفنانين وشعراء إضافة إلى النقاد وعموم المثقفين.

 

 

أطلق مارسيل خليفة السي دي بمناسبة العيد الماسي لميلاد الشاعر محمود درويش، بعدما شكّلا ثنائياً جماهيريا إحتضن كامل الأغاني التي تعاونا على إنجازها.
فرقة الميادين هي التي أطلقت العمل ومدته ساعة روحية كاملة شارك في إنجازها نجلا مارسيل: رامي (على البيانو) بشار(إيقاع) مع جيلبرت يمين(قانون) وتدفقت كلمات الشاعر الكبير فعل حياة و سلام:
لأني أحبك يجرحني الماء/  والطرقات إلى البحرتجرحني/ والفراشة تجرحني/ لأني أحبك يجرحني الظل تحت المصابيح.. يجرحني/  أول البحر يجرحني/ آخر البحر يجرحني/ ليتني لا أحبك/ يا ليتني لا أحب/ ليشفى الرخام/ يطير الحمام/ يحط الحمام.

 

 

النغمات تملأ المكان في الطبقة الثانية من الفيرجن في وسط البلد، بينما مرسيل يتابع التوقيع حيث صفوف طويلة تنتظر دورها وهو لا يبدي أي شعور بالتعب أو الملل، بل يتابع الإبتسام والترحيب بكل الوافدين الذين يعبرون عن الوفاء لمرسسيل تماماً كما وفاؤه لمحمود، حيث كانت الناس تبارك كل لقاء يجمعهما فتردده وتتغنى به دونما إنقطاع، وبينما هو يتماهى في مداعبة أوتار عوده والغناء من أعماق قلبه، تدخل عليه الآلات الأخرى بحنين ورقة وفجأة تشتعل أربعة أصوات مع بعضها مترابطة في مناخ واحد يجنح فجأة إلى مناخ آخر.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
16032
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 1 + 12
التعلیقات