وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/4/2020
Wednesday, March 16, 2016 ۱۵:۵۵ |

أبو مرزوق: زيارة القاهرة الأخيرة فتحت صفحة جديدة مع السلطات المصرية 

[-] النص [+]

 

  أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق أن "زيارة القاهرة الأخيرة فتحت صفحة جديدة وخطاب مودة مع الأشقاء في مصر"، مشيراً إلى أن "الزيارة لها ما بعدها فلم يأتي من قبلهم إلا الخير والسلام".
وأشار إلى أنه "كثرت التكهنات حولها فمنهم من أفشلها بمنتصفها ومنهم من وضع شروطًا ونسبها لمصدر أمني ومنهم من نصب نفسه قيمًا على الشعب وتحدث باسمه، ومنهم من هدد وفد الحركة بل طلب منهم أن يأتوا ومعهم الأكفان"، مفيداً أنه "انتهت زيارتنا لمصر ولم نجد من هذه التكهنات شيئًا بل على العكس تمامًا وجدنا مسؤولين يحملون لفلسطين كل الحب، ولقضايا مصر كامل المسئولية".
وأوضح أن "وفد "حماس" عبر وبوضوح شديد عن حرصه على أمن مصر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وعلى التزامنا الكامل بحفظ الحدود وعدم إتاحة المجال للعبث بأمن مصر واستقرارها ولن يكون القطاع مأوىً أو ملجأً لمن يضر بأمنها"، مبيناً أن "أمن مصر هو أمن لفلسطين وأن غزة المتضرر الأكبر من فقدان الأمن في سيناء وسياسة الحركة في الاغتيالات السياسية وإدانتنا لعملية اغتيال المستشار هشام بركات".
ولفت القيادي بحماس إلى أن "الوفد شرح وأكد على الدور المصري في القضية الفلسطينية وحل مشاكل قطاع غزة وفي المقدمة معبر رفح".

   

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
16049
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 11
التعلیقات