وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
5/28/2020
Thursday, March 17, 2016 ۱۴:۰۵ |

سلام: نأمل النجاح بالنأي بلبنان كاملا عما يحدث وعدم التدخل بشؤون الغير

[-] النص [+]

 

أشار رئيس الحكومة تمام سلام إلى "أن حكومتنا ائتلافية لذا نروم التفهّم لوضعنا الدقيق جدّا ونحن نقارب موضوع تدخل حزب الله في شؤون الدول الخليجية التي صنفته إرهابيا بالإمكانات المتاحة؛ أخذنا موقفا حيال هذا الموضوع بعد اجتماع حكومي دام أكثر من 7 ساعات أعيد فيه التأكيد على وقوف لبنان إلى جانب الإجماع العربي"، مشيرا إلى أنّ "أي خطأ يكلّف لبنان الكثير ومن الأثمان انهيار الحكومة وسط فراغ رئاسي مستشر، وبالتالي لا أحد يريد الانهيار الشامل".

ولفت في حديث إلى "الرياض" السعودية إلى أنّ "الحكومة تعالج كل استحقاق على حدة وتحاول أن تقوم بما في وسعها". وطالب القوى السياسية بـ"عدم إدخال لبنان ضمن نفوذها بل البقاء ضمن الإطار الوطني اللبناني فلا تخضع لبنان لنفوذها". واعترف بأنّ كلّ فريق لبناني لديه مشروع يتجاوز مشروع الدولة مما يجعل لبنان يدفع أثمانا باهظة.

وأوضح ان "هناك سياق واقعي يفرض ذاته في لبنان وفي الدول الخليجية التي نأمل مساعدتها في مواجهة الاحتقان الموجود في المنطقة، نحن نسعى ونحاول وقد صدر بيان حكومي نأى بلبنان عن حوادث المنطقة وهذا هو الموقف الرسمي للبنان واللبنانيين". وقال: "أعرف أن ثمة فارقا بين التمنيات والواقع، لكننا نأمل النجاح بالنأي بلبنان كاملا عما يحدث وعدم التدخل في شؤون الغير، نحن نسعى ولن نستسلم".

وأمل بتصويب الأمور لتوطيد الأمن الداخلي في البلد، مشيرا إلى أنه "يجب سؤال "حزب الله" إلى أين هو ذاهب ؟ وثمة مسؤولية عليه لأنه لا يستطيع أن يحمّل البلد ما لا طاقة له على تحمّله".

من جهة أخرى، أكد أن "الجرائم التي طالت 3 كويتيين هي فردية ولا علاقة لها بالسياسة وقد تمّ إلقاء القبض على المرتكبين والكشف السريع لهذه الجرائم أراح البلد ووجد تقديرا من الإخوة الكويتيين".

 

المصدر: "الرياض" السعودية

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
16092
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 2
التعلیقات