وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/1/2020
Thursday, March 17, 2016 ۱۵:۳۶ |

نحاس: شبكة الانترنت غير الشرعية ناتجة عن عمل ابتزازي يديره يوسف

[-] النص [+]

 

اعتبر الوزير السابق شربل نحاس أنه "لو هناك تأدية للوظائف وتشغيل شبكة اللاتصالات وعدم ابتزاز من قبل مدير عام هيئة اوجيرو عبد المنعم يوسف لما كان هناك تهريب للانترنت"، موضحا أنه "عندما تم انشاء "تلفزيون لبنان"، تم اختيار مواقع على المرتفعات لوضع ابراج الارسال، أما الان فهذه الابراج موجودة أينما كان".

ولفت نحاس في حديث تلفزيوني الى أن "بعض مقدمي خدمات الانترنت قدموا شكوى لدى وزارة الاتصالات، بأنهم يخسرون زبائن لأنهم يذهبون الى شبكة غير سرعية تبيع الانترنت بأسعار أدنى، اذا القصة بدأت من شكوى تجارية"، معتبرا أنه "لولا أن يوسف يتعمد خنق الانترنت لما كن هناك داع لوجود مهربين، ولو ان وزارة الاتصالات قامت بواجبها لتنظيم البث الهوائي لما كان هناك غابات من ابراج الارسال".

وشدد على أن "ادخال المعدات التي تخص شبكة النترنت الغير شرعية والتي تم ضبطها يرتب مسؤولية على وزارتي الاتصالات والمالية، والمسؤول الاول والمتهم هو يوسف"، مشيرا الى أن "هذا الموضوع عمل تهريب تجاري وحتى الان لم يتم التأكد من وجود خرق أمني".

واعتبر أن "الخرق على الانترنت ليس مثل الخرق على الهواتف وليس بخطورته، الفحوى الأساسية لهذه الشبكة هي سرقة تجارية ناتجة عن عمل ابتزازي يديره يوسف".

 

المصدر: وكالات

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
16110
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 10
التعلیقات