وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/4/2020
Thursday, March 17, 2016 ۱۸:۱۲ |

روسيا تسلّم الجزائر صورا لتحركات الجماعات الإرهابية

[-] النص [+]

 

أفادت وسائل إعلام تونسية بأن روسيا زودت الجزائر، مؤخرا، بصور لتحركات الجماعات الإرهابية على الحدود مع تونس وليبيا ومالي والنيجر والمغرب وموريتانيا.

 

 

وقالت صحيفة "الصباح نيوز" التونسية، إن روسيا زودت الجزائر مؤخرا، بصور لتحركات الجماعات الإرهابية على الحدود مع تونس وليبيا ومالي والنيجر والمغرب وموريتانيا، التقطتها عبر الأقمار الصناعية الروسية المختصة.

 

 

وصرح مسؤول جزائري لم تكشف عن اسمه الصحيفة، بأن الجزائر حصلت على قرابة 500 صورة تم التقاطها على الحدود البرية الجزائرية الليبية والجزائرية التونسية، مشيرا إلى أن تلك الصور مكنت القوات الجزائرية من إحباط محاولات عدة لتسلل الإرهابيين، خاصة على الحدود مع ليبيا.

 

 

وأضاف أن المعلومات التي حصلت عليها الجزائر، مكنت القوات الجزائرية من اعتقال العديد من العناصر الإرهابية، والحصول منهم على معلومات أفادت منها في إحباط محاولة إدخال كمية من الصواريخ، منها 6 صواريخ "ستنغر" مضادة للطائرات والمروحيات، وأسلحة وذخائر.

 

 

وبين المصدر أن الجيش الجزائري قام بتصفية أحد أهم الأمراء الإرهابيين التابعين لتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" المكلف بمنطقة تونس وشرق الجزائر، المدعو كمال عربية.

 

 

وأكد المصدر للصحيفة التونسية أن الجزائر هي من طلبت من روسيا مساعدتها لمراقبة حدودها البرية والجوية والبحرية، عبر تزويدها بصور الأقمار الصناعية، وذلك في إطار التعاون العسكري بين الجزائر وروسيا.

 

 

المصدر: الخبر+العرب بوست

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
16120
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 5
التعلیقات