وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/4/2020
Saturday, March 19, 2016 ۱۱:۳۵ |

(فيديو+صور) انفجار في شارع الاستقلال في وسط اسطنبول 

[-] النص [+]

 

أفادت وسائل إعلام تركية أن تفجيرا انتحاريا وقع السبت في شارع رئيسي للمشاة في إسطنبول، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص بينهم منفذ التفجير، وإصابة نحو 20 آخرين.

وقع انفجار انتحاري السبت في شارع الاستقلال، أكبر شارع تسوق للمشاة في الشطر الأوروبي من إسطنبول، ما أسفر عن سقوط 3 قتلى بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 20 آخرين على الأقل وفق حصيلة أعلنها محافظ إسطنبول واصب شاهين وفق ما نقلت وسائل الاعلام .

وأصيب ستة أشخاص أحدهم جروحه بالغة في الاعتداء الذي استهدف قلب كبرى مدن تركيا وطوقت الشرطة المكان، وفق شبكة "سي أن أن-تورك". واستهدف الاعتداء مركزا تجاريا في الشارع الذي يرتاده آلاف الأشخاص يوميا..

 

وكانت مروحية تحلق فوق المنطقة التي أرسلت إليها الشرطة خبراء متفجرات، وفق الشبكات التلفزيونية. ومع اقتراب رأس السنة الكردية "النوروز" في 21 اذار/مارس، يخشى الجميع وقوع اعتداءات في تركيا.

والبلد في حال الإنذار القصوى منذ العام الماضي إثر عملية انتحارية أوقعت 103 قتيلا في تشرين الأول/أكتوبر أمام محطة القطارات الرئيسية في أنقرة، ونسبته السلطات التركية إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويذكر أن اعتداء بسيارة مفخخة الأحد الماضي في قلب العاصمة التركية ما أسفر عن 35 قتيلا، بعد اعتداء مماثل في 17 شباط/فبراير أوقع 29 قتيلا في وسط أنقرة أيضا.

وتبنت مجموعة "صقور حرية كردستان" المقربة من حزب العمال الكردستاني الاعتداءين، معلنة أنهما رد على الحملة العسكرية التي تشنها القوات التركية من جيش وشرطة في عدد من مدن الأناضول في جنوب شرق تركيا، حيث أكثرية من الأكراد.

 

 

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
16154
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 4 + 11
التعلیقات