وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/1/2020
Saturday, March 19, 2016 ۱۳:۰۷ |

اشتباكات في طرابلس والجيش الليبي يسيطر على مواقع ببنغازي

[-] النص [+]

 

اندلعت اشتباكات عنيفة بين جماعتين مسلحتين في طرابلس بليبيا، بينما سيطر الجيش على مواقع استراتيجية في بنغازي.

وشهد شارع الجمهورية في العاصمة الليبية طرابلس السبت 19 مارس/آذار اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتضررت بعض السيارات المدنية في محيط الأحداث.

ولم يتضح سبب اندلاع القتال بين منطقتي زاوية الدهماني وباب العزيزية كما لم تعرف الجماعات المتورطة في القتال، بينما أكدت "قوة الردع الخاصة" عبر صفحتها على فيسبوك أن الفرقة السادسة التابعة للأمن المركزي هي أحد طرفي الاشتباكات التي بدأت في الصباح.

ونفت القوة أي علاقة لها بالاشتباكات، مضيفة أن أي سيارة لم تخرج من مقر القوة بقاعدة معيتيقة، كما حملت القوة أفرادها حال تواجدهم في محيط هذه الاشتباكات مسؤولية أنفسهم.

من جهة أخرى أعلن الجيش الليبي سيطرته على مواقع استراتيجية مهمة بمحيط مصنع الإسمنت، آخر معاقل تنظيم "داعش" بمنطقة الهواري جنوب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال الناطق باسم القوات الخاصة "الصاعقة"، العقيد ميلود الزوي، إن السيطرة الكاملة على منطقة الهواري باتت مسألة وقت.

وأكد أن تنظيم "داعش" محاصر من كافة الاتجاهات من قبل المفارز العسكرية التابعة للقوات الخاصة وبقية وحدات الجيش الليبي والقوات المساندة.

وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش والوحدات المساندة له من شباب المناطق من جهة، وتحالف "مجلس شورى ثوار بنغازي" وتنظيمي "داعش" و"أنصار الشريعة" من جهة أخرى.

المصدر: وكالات

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
16160
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 12
التعلیقات