وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/16/2018
Saturday, January 24, 2015 ۱۶:۱۱ |

اجتماع القاهرة: وثيقة من عشرة بنود لحل سياسي بغطاء دولي وإقليمي على أساس جنيف

[-] النص [+]

 

نص البيان الذي سيصدر عن لقاء الشخصيات السورية المعارضة في القاهرة، والمقرر إعلانه في وقت لاحق اليوم.

 

البيان شدد على الحل السياسي في سوريا، مؤكداً أن "الحل الواقعي يحتاج إلى غطاء دولي وإقليمي وإلى أن يبنى على أساس بيان جنيف".

 

وأعلن البيان عن التحضير لمؤتمر للمعارضة السورية يعقد الربيع المقبل في القاهرة، مؤكداً على "ضرورة وحدة المعارضة لأن عدم وحدتها ساهم في استدامة النزاع".

 

وطالب البيان بإنهاء مختلف أشكال الوجود العسكري غير السوري لأي طرف كان، مشدداً على ضرورة إعادة هيكلة المؤسسات العسكرية والأمنية، ودمج القوى المعارضة العسكرية المشاركة في الحل السياسي.

 

كما طالب المشاركون الشرعية الدولية، وكل الدول بتحمل مسؤولياتها في تجفيف منابع الإرهاب، واحترام القرارات الدولية حول ذلك.ودعا هيثم مناع مصر "للعب دور فعال في حل الازمة السورية"، معتبراً أن "الأمن القومي المصري مرتبط بسوريا"، وأكد أن الفصائل والتنظيمات الاساسية في الداخل "موجودة في اجتماعات القاهرة".

 

أما الفنان السوري جمال سليمان، فقال إن "القوى الإرهابية والتكفيرية المتواجدة في سوريا لا يمكن لها بأي حال من الأحوال ان تنخرط في حل سياسي".

ويأتي البيان تتويجاً لاجتماعات استمرت على مدى اليومين الماضيين بين أطراف من المعارضة السورية، في مقر المجلس المصري للشؤون الخارجية في القاهرة.

ويستبق الاجتماع اللقاء الذي دعت إليه موسكو، ويبحث الأزمة في سوريا، وكيفية الخروج منها. وتشارك فيه عشرات الشخصيات التي تمثل قوى المعارضة من الائتلاف، وهيئة التنسيق، وتيار بناء الدولة، والاتحاد الديمقراطي الكردي، وغيرها.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 10
212
التعلیقات