وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/16/2018
Monday, January 19, 2015 ۲۰:۵۲ |

الآلاف من انصار حزب الله يشيعون جثمان الشهيد جهاد عماد مغنية في الضاحية الجنوبية

[-] النص [+]

تدفقت حشود  غفيرة من أنصار حزب الله للمشاركة في تشييع جثمان نجل القائد العسكري الراحل للحزب عماد مغنية الذي استشهد مع ستة مجاهدين آخرين في غارة جوية إسرائيلية في القنيطرة في سوريا .

وأثارت الغارة احتمال هجوم انتقامي ". وقال مسؤول عسكري اسرائيلي إن التصعيد محتمل.

واستشهد جهاد مغنية في غارة نفذتها هليكوبتر إسرائيلية يوم الأحد في مرتفعات الجولان. ودفن إلى جانب والده الشهيد عماد مغنية الذي اغتيل في دمشق عام 2008.

ورغم انه من غير الواضح ما هو دور جهاد مغنية وهو في منتصف العشرينيات في حزب الله و كان والده من أبرز مؤسسي حزب الله في بداية الثمانينيات .

وسار الآلاف من المشيعين وراء النعش الملفوف بعلم حزب الله الاصفر في شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله مرددين هتافات "الموت لاسرائيل" و"الموت لأمريكا". وتعد هذه الجنازة هي الاكبر لحزب الله منذ جنازة عماد مغنية.

و استشهد في الهجوم أيضا في محافظة القنيطرة بالقرب من الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل القائد العسكري محمد عيسى وهو احد مؤسسي الحزب وقاتل في كل من العراق وسوريا الى جانب دوره في المعارك مع اسرائيل في جنوب لبنان.

وكان حزب الله قد خاض حربا استمرت 34 يوما ضد إسرائيل في عام 2006 ويقاتل مع قوات الرئيس بشار الأسد في الصراع السوري الذي يقترب من إكمال عامه الرابع.

وأحجم الجيش الإسرائيلي عن التعقيب لكن مصدرا امنيا اسرائيليا قال لرويترز ان الجيش نفذ الهجوم.وقال مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية لرويترز طالبا عدم نشر اسمه لان اسرائيل لم تعترف بالغارة‭‭‭ ‬‬‬ان التصعيد "محتمل بالتأكيد ونحن نستعد لهذا الاحتمال."

و بحسب قناة المنار اشارت مصادر مقربة من الحزب ان السيد حسن نصرالله الامين العام لحزب الله اشار لمناصيريه بالرد على الاسرائيليين بكلمتين" جهزوا ملاجئكم"

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 6
25
التعلیقات