وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/20/2019
Wednesday, June 17, 2015 ۱۲:۵۹ |

تراجع الأسهم الخليجية … وصعود بورصة مصر بعد الإعلان عن صفقة مع الصين

[-] النص [+]

 

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية أمس الثلاثاء بعدما تبين أن تعافى سعر خام القياس العالمي مزيج برنت قصير الأمد، بينما لا تزال تدفقات الأموال الأجنبية إلى البورصة السعودية هزيلة في أعقاب فتح سوق الأسهم في المملكة أمام المؤسسات الدولية هذا الأسبوع.
وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2 في المئة مع انخفاض السهمين القياديين الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) والبنك الأهلي التجاري 0.4 و0.8 في المئة على الترتيب.
وتشير أحجام التداول المتواضعة أمس الأول وأمس إلى أنه لا توجد تدفقات مالية كبيرة من الخارج. وقالت مؤسسة أجنبية واحدة فقط هي بنك «إتش.إس.بي.سي» انها حصلت على ترخيص بالاستثمار، رغم أن المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية (تداول) صرح أنه يجري البت في ستة طلبات مقدمة من مؤسسات استثمارية.
وخالفت بعض الأسهم القيادية الإتجاه النزولي مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.3 في المئة، وسهم مجموعة «سامبا» المالية 0.3 في المئة.
وكان مؤشر سوق دبي الخاسر الأكبر أمس بتراجعه 0.9 في المئة مع تركز التعاملات على أسهم «أملاك» للتمويل، وهي ليست ضمن المؤشر القياسي.
وأغلق سهم «أملاك» مستقرا بعدما كان قفز حوالي 7.8 في المئة أثناء الجلسة وشكل 57 في المئة من إجمالي قيم التداول.
وتحول المستثمرون في أواخر الجلسة إلى سهم آخر غالبا ما يستهدفه المضاربون، وهو سهم دبي للحدائق والمنتجعات الذي ارتفع 2.6 في المئة.
وانخفضت بورصتا قطر وأبوظبي 0.1 و0.3 في المئة على الترتيب في تعاملات ضعيفة.

 
وفي مصر ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة 0.5 في المئة مع صعود معظم الأسهم على قائمته. وقال وزير الصناعة والتجارة المصري منير فخري عبد النور أمس الأول ان مصر والصين توصلتا لاتفاق مبدئي بشأن 15 مشروعا تبلغ قيمتها نحو عشرة مليارات دولار.
واضاف ان المشروعات ستتركز بشكل أساسي في قطاعي الكهرباء والنقل، لكنها ستشمل ايضا استثمارات صينية مباشرة في مجالات أخرى.
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
في السعودية انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 9545 نقطة. كما انخفض مؤشر دبي 0.9 في المئة إلى 4079 نقطة. أيضا انخفض مؤشر أبوظبي 0.1 في المئة إلى 4545 نقطة.
ونزل المؤشر القطري 0.3 في المئة إلى 11874 نقطة. كما نزل المؤشر الكويتي 0.3 في المئة إلى 6259 نقطة.
وأغلق المؤشر العماني مستقرا عند 6494 نقطة. كما أغلق المؤشر البحريني مستقرا عند 1365 نقطة.
وفي مصر ارتفع المؤشر 0.5 في المئة إلى 8556 نقطة.

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 6
2547
التعلیقات
الأكثر قراءةً