وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/18/2020
Tuesday, March 27, 2018 ۱۳:۵۳ |

منظمة اليونيسيف: مليونا طفل يمني خارج المدارس!

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

ترك ما يقرب من نصف مليون طفل المدارس منذ تصاعد الصراع في اليمن في مارس 2015، ليصل العدد الإجمالي للأطفال خارج المدرسة إلى مليوني طفل، وفقاً لدراسة أجرتها منظمة اليونيسف نشرتها اليوم.

 وأضاف صندوق الأمم المتحدة للطفولة، ان ما يقرب من ثلاثة أرباع المعلمين في المدارس العامة، لم يتلقوا رواتبهم لأكثر من عام، مما يعرض دراسة 4.5 مليون طفل لخطر محدق.

وقالت ميرتسيكيل ريليانو، ممثلة منظمة اليونيسف في اليمن: "جيل كامل من الأطفال في اليمن يواجه مستقبلاً مظلماً بسبب المحدودية أو عدم إمكانية الوصول إلى مراكز التعليم".

ووفقًا لأحد الدراسات، فإن أكثر من 2500 مدرسة قد عطلت، فثلثاها تضررت بسبب الهجمات، تم إغلاق 27٪ منها واستخدامت 7٪ منها لأغراض عسكرية أو كملاجئ للنازحين، ناهيك عن المخاطر التي يواجهها الأطفال في طريقهم إلى المدرسة بسبب الاقتتال.

ودفع عدم حصول الأطفال على حقهم في التعليم بالأسر إلى اتخاذ بدائل خطيرة، فإما الزواج المبكر للفتيات، أو إرسال الذكور إلى العمل أو تجنيدهم كمقاتلين.

فقد تم تجنيد 2419 طفلاً على الأقل في القتال منذ مارس 2015؛ وأن ما يقرب من ثلاثة أرباع النساء في ست محافظات قد تزوجن قبل بلوغ سن الثامنة عشرة، نصفهن تقريبًا تزوجن قبل سن الخامسة عشرة؛ فيما يعيش 78% من سكان اليمن في مجاعة.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
255ca48ec854
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 4 + 2
التعلیقات