وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
7/22/2019
Monday, September 05, 2016 ۰۹:۴۹ |

بوتين وأوباما يبحثان الأزمتين السورية والأوكرانية في هانغتشو

[-] النص [+]

 

عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما لقاء ثنائيا على هامش قمة مجموعة العشرين في هانغتشو الصينية الاثنين، بحثا خلالها أزمتي سوريا وأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الاثنين  إن اللقاء استمر أكثر من ساعة، مضيفا أن "العمل سيستمر".

وشارك في المباحثات الروسية الأمريكية وزيرا خارجية البلدين سيرغي لافروف وجون كيري وغيرهما من المسؤولين.

وكان مصدر في الوفد الروسي المرافق للرئيس فلاديمير بوتين إلى قمة الـ20 في مدينة هانغتشو الصينية، قد أفاد الأحد بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عرض بنفسه على نظيره بوتين عقد لقاء منفصل على هامش القمة.

وكان دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين قد أعلن في وقت سابق أن الرئيس بوتين ونظيره الأمريكي أوباما اتفقا على عقد لقاء منفرد على هامش قمة العشرين في مدينة هانغتشو الصينية.

يشار إلى أن مسألة عقد لقاء منفرد بين الزعيمين على هامش القمة كانت موضع شك، في ظل الخلاف الروسي الأمريكي حول عدد من الملفات الدولية وخاصة سوريا وأوكرانيا، إذ قال الكرملين سابقا إن بوتين وأوباما قد يتبادلان أطراف الحديث بشكل خاطف في كواليس القمة.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما المتواجد في الصين للمشاركة في قمة الـ20، الأحد 4 سبتمبر/أيلول، أن خلافات جدية كالسابق ما تزال قائمة بين الولايات المتحدة وروسيا حول سوريا، وأن تحقيق تقدم سيكون صعبا دون تقديم تنازلات من جانب موسكو.

يذكر أن آخر لقاء بين الرئيسين الروسي والأمريكي عقد على هامش قمة المناخ في باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ثم تحادثا هاتفيا عدة مرات العام الحالي.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 4 + 6
29784
التعلیقات