وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
8/19/2019
Thursday, September 08, 2016 ۰۱:۰۸ |

دو فريج: العودة الى منطق الاعتدال السبيل الوحيد لانقاذ لبنان

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ لبنان

اعتبر وزير الدولة للتنمية الادارية نبيل دو فريج، ان "الطريقة التي يتعاطى بها وزير الخارجية جبران باسيل تحديداً من موقعه كرئيس لـ"التيار الوطني الحر" لن يكون لها اي مفعول سوى دفع المزيد من المسيحيين نحو الهجرة".
وفي حديث الى صحيفة "النهار" الكويتية، رأى انه "ليس بهذا الأسلوب يؤمّن الوجود ويتم تحصيل الحقوق المسيحية"، معتبراً "اننا كمسيحيين يجب ان نعرف حدودنا تماماً كما يجب على الآخر ان يعرف حدوده".
وشدد دو فريج على ان "لبنان وُجد منذ تكوينه على صيغة العيش المشترك، وأتى اتفاق الطائف عام 1990 ليمثّل صيغة جديدة لهذا العيش المشترك، حيث كان المسلمون ولا زالوا اكثرية لكنّهم ارتضوا بالمناصفة بينهم وبين المسيحيين".
ورأى ان "سلوك التحدي الجارح الذي يعتمده باسيل يهدد هذه الصيغة اللبنانية ولا يخدم لبنان الاعتدال بل على العكس"، مشيراً الى ان "الخوف كل الخوف من ان يجرّ كلام باسيل المتطرّف الآخرين الى ردود فعل متطرفة قد لا تكون نتائجها في الحسبان اليوم".
وأكد ان "السبيل الوحيد لانقاذ لبنان من هذه الأزمة المستفحلة اليوم هو العودة الى منطق الاعتدال في الخطاب والسلوك السياسي، ودعم منطق الديموقراطية التوافقية التي بني عليها لبنان تاريخياً لحفظ حقوق جميع المكونات".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 7
30173
التعلیقات