وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
8/23/2019
Friday, September 09, 2016 ۱۸:۲۶ |

بشرى سارة لمحبي الباندا!

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ منوعات


رُفع دب الباندا من قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض إلى قائمة الأنواع المعرضة للخطر، وذلك وفقا لآخر تحديث للقائمة الحمراء السنوية الخاصة بأنواع النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض التي يصدرها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

وقال مسؤول بالاتحاد إن قرار رفع دب الباندا من قائمة الأنواع التي تواجه خطر الانقراض جاء بعد ارتفاع ملحوظ في أعداد هذه الحيوانات، وأرجع الفضل في ذلك إلى الجهود التي بذلتها الصين في السنوات الأخيرة.

وتشير الأرقام الصادرة من العاصمة الصينية بكين أن عدد حيوانات الباندا الموجودة في محميات طبيعية بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب البلاد وصل هذا العام إلى نحو ألفي باندا بالغة. علما بأن عددها لم يتجاوز الأربعين قبل 15 عاما.

وكانت الصين التي تتخذ من الباندا رمزا لها قد حملت على عاتقها منذ عقدين حماية هذا الحيوان حين استشعرت خطورة تعرضه للانقراض، حيث قامت السلطات بتوفير محميات طبيعية ورعاية خاصة لعشرات الدببة العملاقة التي تعيش فقط في البر الصيني، قبل أن تجري لها عمليات تلقيح صناعي أدت إلى تكاثرها من جديد إلى أن وصلت أعدادها إلى حد رُفعت فيه من قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض.

وبالرغم من الحفاوة الكبيرة التي حظي بها قرار الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، فإنه لم يلق ترحابا في الدولة صاحبة الفضل التي اعتبرت القرار سابقا لأوانه، مؤكدة أن أسباب تهديد الباندا المتعلقة بـالتغيرات المناخية والصيد الجائر لا تزال قائمة.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 12
30442
التعلیقات