وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/15/2018
Saturday, September 17, 2016 ۰۷:۵۱ |

واشنطن تدرج قياديًا بحماس في قائمة الارهاب

[-] النص [+]

 

العرب بوست - غزة

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فتحي حمّاد، في التصنيف الخاص بقائمة "الإرهاب الأجنبي".

وقال بيان صادر عن الوزارة على موقعها الإلكتروني "إنه تم إدراج القيادي بحماس فتحي حماد ضمن قائمة الإرهاب الأجنبي".

وأشار بيان الوزارة إلى أن حماد "عمل وزيرًا للداخلية في حكومة حماس، حيث تضمنت مسؤوليته الأمن الداخلي لغزة، وهو منصب استغله لتنسيق عمل الخلايا الإرهابية"، على حد تعبير البيان.

وتابع "لقد أسس حماد تلفزيون الأقصى، وهو الوسيلة الإعلامية الرئيسية لحماس التي تتضمن برامجاً مصممة لتجنيد الأطفال ليصبحوا مقاتلين مسلحين وانتحاريين عند بلوغهم".

وأدرجت واشنطن ثلاثة من كبار قادة حركة "حماس" في سبتمبر الماضي على قائمة الإرهاب وهم: يحيى السنوار، وروحي مشتهى، ومحمد الضيف.

وبموجب هذا التصنيف، يمنع أي مواطن أمريكي أو مقيم في الولايات المتحدة من التعامل مع حماد، بالإضافة إلى أنه يقوم بتجميد جميع ممتلكاته وأمواله الواقعة ضمن أراضي الولايات المتحدة أو تلك التي تقع ضمن صلاحياتها.

جدير بالذكر أن واشنطن تقوم باستخدام هذا التصنيف ضد كل من "يشكل خطراً كبيراً لإمكانية ارتكابه أعمالاً إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين، أو الأمن الوطني للولايات المتحدة أو سياستها الخارجية أو اقتصاد الولايات المتحدة".

من جهتها، استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار الخارجية الأمريكية، بإدراج اسم القيادي فتحي حماد ضمن قائمة "الإرهاب الأجنبي".

واعتبرت الحركة، مساء الجمعة، هذا القرار بـ"التطور الخطير الذي يدل على انحياز الإدارة الأمريكية المطلق لصالح الاحتلال الإسرائيلي ويوفر غطاءً للجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني".

ودعت الحركة الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن هذا القرار والتوقف عن هذه القرارات التي "تعتبر استفزازاً لمشاعر الأمة كلها".

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 10 + 11
30985
التعلیقات