وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/13/2018
Saturday, September 17, 2016 ۱۰:۳۱ |

لأول مرة: واشنطن تسلّم موسكو بيانات حول مواقع المسلحين في سوريا

[-] النص [+]

العرب بوست _ دولي

سلمت الولايات المتحدة روسيا للمرة الأولى بيانات حول مواقع تمركز مجموعات المعارضة، وقال المبعوث الخاص لوزارة الدفاع الروسية لجهود وقف إطلاق النار والشؤون الإنسانية ألكسندر زورين إن الضباط الروس وممثلي البنتاغون والمخابرات الأميركية أجروا اتصالات في جنيف.

وأشار زورين إلى أن الجانب الأميركي "قدم بيانات متعلقة بمناطق تمركز الجماعات المسلحة الخاضعة للولايات المتحدة". وأضاف أن "التحليل الأوّلي للبيانات لم يسمح بفصل المعارضة المعتدلة عن جبهة النصرة".

ووفقا لزورين، فقد ركز الجانبان الروسي والأميركي خلال الاتصالات على أهمية توفير المعلومات اللازمة لفصل الأراضي الخاضعة لسيطرة الإرهابيين عن تلك الخاضعة للمعارضة.

وقالت هيئة الأركان الروسية إنّ للقوات السورية حق الرد إذا حاول الإرهابيون مهاجمتها ولفتت إلى أنّ سلاح الجو الروسي سيدعمها.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استعدادها لتمديد وقف إطلاق النار في سوريا 72 ساعة إضافية، مشيرة إلى أنّ الجيش السوري أعاد قواته إلى طريق الكاستيلو بعدما هاجمته المعارضة المسلحة. كما لفتت إلى أنّ المعارضة السورية تعيد تجميع قواتها في حلب وحماه وحمص.

يأتي ذلك في وقت أجرى فيه وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف اتصالاً بنظيره الأميركي جون كيري طالبه فيه بنشر تفاصيل اتفاق الهدنة في سوريا، وذلك بعد مناشدات أوروبية للإطلاع على تفاصيل هذا الاتفاق بالكامل.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 11 + 7
30990
التعلیقات