وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/15/2018
Saturday, September 17, 2016 ۱۲:۳۴ |

أردوغان لا يستطيع ان يستمر في أحلامه العثمانية

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ سوريا

رأى السفير السوري علي عبد الكريم علي ان "ضمان عدم عودة الارهابيين إلى حلب هم حلفاء الجانب السوري والروسي بالدرجة الأولى واخذ العبر من الخلل وعدم المصداقية في الهدنة الأولى وهذا الحذر هو الذي يمكن ان يعتبر ضمانا في الامساك بالخيوط وعدم الاستسالام للوعود أو الرهانات"، مشددا على اننا "لا نترقب إلا بالأشياء العلنية الملموسة على الارض".
وأشار في حديث تلفزيوني إلى ان "العالم يعرف ان هناك عدم مصداقية الأميركي في الاتفاقات"، لافتا إلى ان "الاتهامات بعرقلة النظام السوري لدخول المساعدات إلى الأحياء المحاصرة هي تعبير عن النوايا السيئة التي نشكك بها دائما".
وأكد ان "ما نستطيع ان نقوله هو ان ما تحققه القوات السورية والجيش السوري والمصالحات على الارض والرصيد الشعبي الذي يكبر للقيادة والجيش والتي أشار إليها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالامس، كل هذه مؤشرات انه نحن من نربح على الارض".
وأوضح ان "التشكيك من قبل الفرنسيين أو غيرهم بالإتفاق الروسي الأميركي كونهم لم يطلعوا على المضامين الكاملة للإفاق والخوف الأميركي من نشر هذا الاتفاق ومضامينه الكاملة هو تعبير عن الخلفيات التي تجعل الافصاح عن كل المضامين هو ما يربك أو يجعل المخاوف أكبر"، مشددا على اننا "لا نثق بمصداقية الوعود وتطبيق الاتفاق بما يخدم التطلع لحلول مقنعة توفر الدمار والخراب". وأضاف "رهاننا هو على انهم ليسوا رابحين ولكن متوجسون".
من جهة أخرى، لفت إلى ان "تركيا لم تعد تستطيع الوثوق بقدرتها والرعايا الأميركية والأوروبية وهي مضطرة لاعادة اساباتها"،معتبرا انها "أضعف مما كانت عليه في بداية الأزمة السورية، وبعد الانقلاب الذي فشل بالاطاحة بحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان هناك حاجة للتعاون مع الادارة في طهران وموسكو". ورأى ان "أردوغان لا يستطيع ان يستمر في أحلامه العثمانية التي يهيمن فيها على المنطقة".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 5
31013
التعلیقات