وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/23/2020
Sunday, September 18, 2016 ۱۹:۳۵ |

سيناريو: إسرائيل مستهدفة بـ 230 ألف صاروخ

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ فلسطين المحتلة

نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت تقريرا تضمن سيناريو للمستقبل يظهر أن أكثر من 230 ألف صاروخ ستسقط على إسرائيل وأن نحو 400 شخص سيقتلون نتيجتها في حال وقوع مواجهة مستقبلية على عدة جبهات.

وجاء في الصحيفة أن 95% من الصواريخ التي ستسقط على إسرائيل سيكون مصدرها جبهات قطاع غزة وإيران وسوريا ولبنان وستكون صواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وتحمل رؤوسا حربية تزن 10 كيلوغرامات، ولن تستطيع الوصول إلى المناطق المأهولة في إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن نسبة 1% من هذه الصواريخ والقذائف فقط ستصل مباشرة الى مناطق مأهولة بالسكان، وحسب التقرير فإن عددا كبيرا من الصواريخ سيكون من طراز غراد 107 و 122 مم، وقد جرى إعداد نظام القبة الحديدية الجديد وتم تزويده ببيانات متنوعة من التحسينات والإحصائيات التي أجراها الجيش الإسرائيلي على صواريخ قصيرة المدى تم تجهيزها بأحدث المعلومات الاستخبارية وتحسينها بشكل كبير.

وصدر هذا التقرير عشية مناورات برية كبيرة وسريعة للقوات الإسرائيلية تجري الأسبوع المقبل، ومن أهدافها اختبار سلوك المدنيين لدى سقوط الصواريخ، وستشمل المناورات المضادات ووسائط الدفاع الجوي النشط المتمثل في القبة الحديدية ونظام الدفاع الصاروخي "السهم".

وقال التقرير إن اسرائيل استقصت من الحروب الأخيرة التي خاضتها وخاصة حرب غزة أن غالبية الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية سقطت في مناطق مفتوحة لكن التقديرات الإسرائيلية أشارت إلى سعي الفصائل الفلسطينية لتطوير قدراتها الصاروخية في قطاع غزة كما أن حزب الله في الشمال استطاع بناء قدرات عسكرية كبيرة على مستوى الصواريخ والإنفاق. 

 

المصدر : معا

 

إقرأ أيضاً
منى زكي: حضن أحمد حلمي أفضل لحظة فى حياتي
بالصور... أكتوبرفست مهرجان عمره 206 أعوام
بالفيديو...واتفورد يعمق جراح مانشستر يونايتد بالثلاثة
سنيم أوزتورك زوجي كان يعنفني وهكذا هربت منه
اعترافات تركي غاضب هاجم شابة
الحاج سايمون سفير بريطانيا الذي اعتنق الإسلام

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
31207
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 13
التعلیقات