وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
6/16/2019
Tuesday, July 28, 2015 ۱۷:۱۴ |

«بايونيرز» المصرية تسعى لطرح أسهم «رؤية» في البورصة في الربع الأول من 2016

[-] النص [+]

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة «بايونيرز» القابضة للاستثمارات المالية المصرية أمس الإثنين ان شركته تسعى لطرح أولي لحصة من أسهم شركة «رؤية» للاستثمار العقاري التابعة لها، خلال الربع الأول من عام 2016، بقيمة تتجاوز مليار جنيه (128 مليون دولار).
واستحوذت «بايونيرز» القابضة في مارس/آذار على 60 في المئة من أسهم شركة «رؤية» العقارية مقابل 1.226 مليار جنيه.
وأضاف وليد زكي الرئيس التنفيذي لـ»بايونيرز» في اتصال هاتفي «نعمل على تجهيز ملف قيد شركة رؤية الآن في السوق. سيتم القيد بالبورصة خلال هذا الربع (الثالث) بإذن الله على أن يتم طرح جزء من الأسهم خلال الربع الأول من 2016.»
ونجحت بورصة مصر في قيد 12 شركة منذ بداية عام 2015 برؤوس أموال يبلغ حجمها حاليا 9.44 مليار جنيه بعد زيادات في رأسمال بعض هذه الشركات.
وتمتلك «رؤية» العقارية محفظة أراضي تبلغ 9 ملايين متر مربع، منها ستة ملايين متر تحت التنمية، وثلاثة ملايين متر لم تبدأ الشركة أي أعمال بها بعد. وبسؤال زكي عن حجم الطرح الأولي المتوقع لرؤية العقارية قال «لا يمكن تحديد الحجم الآن لكنه سيكون طرحا كبيرا وسيتجاوز بالتأكيد المليار جنيه.»
وشهدت بورصة مصر منذ بداية العام الحالي طروحات أولية كبيرة في سوق المال، مثل طروحات شركة «أوراسكوم كونستراكشن» و»إعمار مصر» و»إيديتا» الغذائية.
(الدولار يساوي 7.83 جنيه مصري).

سنتامين مصر تشحن ذهبا من منجم السكري إلى كندا لتنقيته وبيعه

القاهرة/ – الأناضول: شحنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة، مساء أمس الأحد، 206 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكري (جنوب شرق)، إلى كندا لتنقيتها وبيعها في البورصات العالمية واقتسام ثمنها.
وقالت مصادر مسؤولة في القرية ان الشحنة وصلت على متن طائرة خاصة، تابعة لشركة طيران «ألكان إير» المصرية الخاصة من مرسى علم بصحبة خمسة من مستخدمي شركة «سنتامين» المالكة لمنجم السكري. ويعد منجم السكري، واحدا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم، ويقع في منطقة جبل السكري الواقعة في صحراء النوبة (جزء من الصحراء الشرقية)، 30 كم جنوبي مرسى علم في محافظة البحر الأحمر المصرية.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 8
3711
التعلیقات