وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/9/2019
Tuesday, January 03, 2017 ۱۶:۲۹ |

عون: زيارتي الى السعودية تندرج في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ بیروت
أكد الرئيس ميشال عون أن "الزيارة الرسمية التي ينوي القيام بها إلى السعودية مطلع الأسبوع المقبل تندرج في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة".
وفي كلمة له خلال استقباله قنصل لبنان العام في جده زياد عطالله مع وفد من رجال الأعمال اللبنانيين في السعودية، اشار عون إلى أن "عددا من الوزراء سيرافقونه في الزيارة للبحث مع نظرائهم السعوديين في عدد من المشاريع المشتركة التي تتطلب تنسيقا وتعاونا بين لبنان والسعودية"، مؤكدا أن "انطلاقة العهد الجديد بدأت عبر تفاهم الجميع على انقاذ لبنان من اي تدخلات بشؤونه او ان يتدخل هو بشؤون الآخرين".
واضاف عون "لبنان يعول كثيرا على ابنائه في السعودية ليساهموا ايضا بمشاريع في وطنهم الام الذي يحتاج الى استثماراتهم".
وكذلك استقبل عون سفيرة هولندا في لبنان السيدة هيستر سومسن Hester Somsen  لمناسبة انتهاء عملها الدبلوماسي في لبنان.
كما استقبل عون راعي ابرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر بصفته وليا على جامعة الحكمة على رأس وفد ضم رئيس الجامعة الاب خليل شلفون ومجلس ادارة الجامعة والعمداء فيها، الذين هنأوا رئيس الجمهورية بالاعياد.
وبعد كلمة لمطر عرض فيها واقع الجامعة وانتشارها في لبنان والاختصاصات التي تدرسها، رد عون متمنيا ان يعيد الله الاعياد المجيدة على لبنان بالازدهار والسلام، معتبرا أن "مرحلة العقم التي مررنا بها كانت بحاجة الى نهضة بدأت بوادرها بالظهور مع حصول الانتخابات الرئاسية وإن شاء الله سنوفي بما وعدنا به جميع اللبنانيين"، مشددا على انه سيتابع مسيرة التغيير والاصلاح التي بدأها من موقعه السياسي السابق لأن "غايتنا عودة لبنان الوطن مفخرة الشرق".
واستقبل عون وفد الرابطة اللبنانية للروم الأرثوذكس برئاسة السيد نقولا غلام الذي عدد مطالب الرابطة وأبرزها: إقرار النظام الداخلي لمجلس الوزراء لتأكيد صلاحيات نائب رئيس الحكومة كما وردت في محاضر مؤتمر الطائف، واعتماد القوانين والأعراف المتبعة في الدولة لتأكيد رئاسة مجلس الشيوخ لطائفة الروم الأرثوذكس.
من جهته، أكد عون أنه "بعد حصول الانتخابات الرئاسية شهد لبنان مؤشرات اقتصادية ايجابية لافتاً إلى أن جلسات مجلس الوزراء ستكون بعد اليوم منتجة، بدءا من محاربة الفساد الى اطلاق مشاريع انمائية واستثمار الموارد الطبيعية"، معتبرا ان "جميع المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات وعندما يحصل المواطن على حقوقه مباشرة من الدولة يصبح انتسابه مباشرة اليها"، مشددا على "اهمية البدء بحركة اصلاحية تكون اساسا للوصول الى مرحلة المواطنة".
وكان الرئيس عون اطمأن على اوضاع جرحى الاعتداء الارهابي الذي وقع في اسطنبول ليلة رأس السنة والذين يخضعون للعلاج في المستشفيات، كما كلف عدداً من الوزراء تمثيله في تشييع ضحايا الجريمة الإرهابية.
وابرق عون الى بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، معزياً بوفاة مطران القدس في المنفى هيلاريون كبوجي.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
3dfe54b31813
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 2
التعلیقات