وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Sunday, July 23, 2017
 - [Beirut]
Tuesday, January 10, 2017 ۱۷:۵۷ |

باسيل: سيصبح لبنان عاملا لجمع إخوانه العرب

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ الرياض

أشار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إلى ان "العلاقات اللبنانية  - السعودية عادت الى طبيعتها"، حيث أمل أن تستكمل من خلال التنسيق الدائم بين الديبلوماسية اللبنانية والديبلوماسية السعودية وفي كل نواحي الحياة المشتركة بين البلدين.

و بعد لقائه نظيره السعودي عادل الجبير، لفت باسيل إلى ان لبنان كان وسيبقى بلدا مضيافا لكب الأصدقاءمشيرا ان المرحلة الجديدة ستحمل الكثير من التميزات ليصبح لبنان عاملا لجمع إخوانه العرب.

وفي السياق ذاته اشار وزير الخارجية السعودية عادل الجبير الى ان "العلاقات بين السعودية ولبنان علاقات تاريخية ومتينة، وهناك روابط أسرية وتجارية وتفهم بالنسبة الى الاوضاع السياسية بين البلدين، ونحن نسعى الى تحسين هذه العلاقات في كل المجالات لتكون في أفضل مستوى ممكن".

وأضاف ان "السعودية من أكثر الدول الداعمة والتي تقدم المساعدات للاجئين السوريين في دول عدة في المنطقة، بما فيها لبنان، وهي حريصة على أن يعيشوا حياة كريمة وان يستطيعوا العودة الى بلادهم في المستقبل القريب وان تدعم الدول التي فيها عدد كبير من اللاجئين لتخفيف العبء عليها"، معتبرا ان "لبنان تجاوز مرحلة صعبة عندما تم انتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة"، مضيفا "نسعى ليكون لبنان مستقلا وخاليا من التدخلات الاجنبية، وأن تكون وحدته وأمنه واستقراره أمورا تهم اللبنانيين والعرب بأجمعهم، وتهم السعودية بالذات".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 11 + 12
41977
التعلیقات