وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Sunday, July 23, 2017
 - [Beirut]
Wednesday, January 11, 2017 ۱۱:۰۰ |

اعتقالات في القدس، والمستوطنون يقتحمون الأقصى

[-] النص [+]

 

العرب بوست - رام الله

اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود، معظمهم من المتدينين المتزمتين "الحريديم"، صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وتستمع المجموعات المُقتحمة للأقصى إلى شروحات حول رواية وأسطورة الهيكل المزعوم مكان الأقصى، في حين يتصدى مصلون لهذه الاقتحامات وجولات المستوطنين الاستفزازية بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، شاباً مقدسياً قرب باب العامود، واقتادته إلى سيارة عسكرية باتجاه أحد مراكز الاعتقال والتحقيق في المدينة، دون معرفة سبب الاعتقال.

إلى ذلك، تشهد  القدس المحتلة منذ ساعات الصباح، انتشارٍ كثيف لدوريات راجلة ومحمولة وخيالة الاحتلال، خاصة في الشارع الرئيسي الممتد من منطقة باب العامود مروراً بشارع السلطان سليمان ووصولاً الى منطقة باب الساهرة وشارع صلاح الدين.

هذت واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، أربعة شبان من القدس المحتلة، ثلاثة منهم من عائلة واحدة، واقتادتهم إلى مراكز تحقيق واعتقال في مدينة القدس.

وذلك بعد دهم منازلهم في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، الذي يخضع لحصار عسكري مشدد منذ تنفيذ ابن الحي فادي قنبر عملية دهس الأحد الماضي، قتل فيها أربعة جنود وجرح عددا آخر، قبل أن يرتقي شهيدا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا، بعد دهم منزله في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 8
42016
التعلیقات