وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Sunday, July 23, 2017
 - [Beirut]
Wednesday, January 11, 2017 ۱۸:۲۰ |

إعتصام نهار الأحد في بيروت، فهل نحن أمام حراك جديد؟

[-] النص [+]

 

العرب بوست - بيروت

بعد النجاح الذي حققته حملة سكر خطك نهار الأحد الماضي، قرر الإعلامي عبد الرحمن عزالدين إطلاق حملة للتحرك واقعيا لا إفتراضيا فقط.


وفي حديث لموقع العرب بوست أشار عزالدين أنه بعد طرحه سؤال على أصدقاء بتحوبل التحرك من إفتراضي إلى واقعي، وجد تجاويا كبيرا من اناس لأنهم بحاجة ماسة لمثل هذا التحرك لافتا أن إتصالات وصلته من الجنوب والبقاع ليؤكدوا مشاركتهم في هذا التحرك.


وأضاف أن "هذا التحرك هو أولاً لمتابعة حملة سكر خطك على ارض الواقع لأننا بالفعل نحتاج الى تحسين نوعية الاتصالات والانترنت.


 ثانيا :خفض كلفة الاتصالات الباهظة و تمديد صالحية الخطوط الى سنة على الاقل لا يجوز ان تبقى الصالحية لشهر فقط.

 

المطلب الثالث الذي سنطلقه ونتابعه على مواقع التواصل هو اقرار قانون نسبي للانتخابات لأنه لا يجوز بعد اليوم ان نبقى على قانون الستين الذي لن يسمح بحصول اي تغيير حتى ولو بنائب واحد.. 


رابعا: موضوع رفع الحد الأدنى للأجور، كيف يمكن لشاب يتقاضى 675 الف شهريا ان يعيش حياة كريمة وأقل منزل ايجاره 475 الف ليرة اذا كان موجودا. كيف يمكن لشاب ان يفكر بتأسيس عائلة كيف يمكن لرجل ان يسجل أطفاله في المدرسة. هذه المطالب الاساسية وسنتابعها عبر تحركات اسبوعية.

واشار عز الدين "أننا الان امام فرصة ذهبية لتحقيق امور مطلبية لان القوى السياسية في الحكومة تحتاج لارضاء الناس من أجل الانتخابات لأن انتخابات البلدية الأخيرة اثارت قلقها".

وتجدر الإشارة أن التحرك سيكون عند الساعة الواحدة ظهرا من نهار الأحد المقبل أمام السراي الحكومي في بيروت والدعوة للجميع لأن حاجات اللبنانيين واحدة بغض النظر لانتمائاتهم الطائفية والسياسية.
 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 11
42105
التعلیقات