وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Sunday, October 22, 2017
 - [Beirut]
Wednesday, January 11, 2017 ۱۹:۳۱ |

تناول الآيس كريم على الفطور يزيد الذكاء!

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ منوعات 

تشير دراسة يابانية حديثة إلى أنَّ تناول الآيس كريم عند الاستيقاظ يعزّز قدرة الدماغ. فهل أنت مستعدة لاستبدال قهوتك الصباحية بكوب من الآيس كريم؟

صار بوسعك تناول كوب من ثلاث طابات مع الشوكولاتة السائلة كوجبة فطور! لعلّ ذلك يبدو أمراً رائعاً بالنسبة إلى كثيرين. فوفق دراسة حديثة أجرتها جامعة كيورين في طوكيو في اليابان، فإنّ تناول الآيس كريم كوجبة فطور يعزّز قدرة الدماغ ويجعل الأشخاص أكثر ذكاءً.

طلب البروفسور يوشيهيكو كوغا، عالم النفس الفيزيائي، من مجموعة من المتطوّعين أن يتناولوا كرة من الآيس كريم حالما ينهضون من الفراش في مقابل مجموعة أخرى لم تكن محظوظة بتناول الآيس كريم، إذ خضعت تلك المجموعة لاختبارات الذاكرة والمنطق والملاحظة بوساطة الكمبيوتر؛ والنتيجة: إنَّ المشاركين في المجموعة التي تناولت الآيس كريم استغرقت وقتاً أقصر في إبداء ردّ الفعل وتمتعت بقدرات إدراكية أكبر.

زيادة موجات ألفا
حسب البروفسور كوغا، فإنَّ تناول الآيس كريم يزيد من موجات ألفا في الدماغ. وأراد عالم النفس الفيزيائي أن  يكتشف لاحقاً ما إذا كانت درجات الحرارة هي السبب في هذه الزيادة. ولهذا السبب أعاد التجربة باستخدام كوب كبير من الماء المثلج عند الاستيقاظ. كانت المفاجأة عدم زيادة موجات ألفا في الدماغ عند تناول الثلج فقط (موجات ألفا هي المسؤولة عن زيادة الانتباه واليقظة وانخفاض التوتر الذهني- حسبما يقول البروفسور).
كذلك قام علماء بريطانيون بإجراء بحث لتفسير هذه الظاهرة المتعلقة بالطعام، فوجدوا أنه بالنسبة إلى بعض الأشخاص يُثير تناول الآيس كريم المشاعر الإيجابية. ونتيجة لذلك تزداد الطاقة لدى الشخص. ولكن حسب ما تقول  آشلي غيرهاردت، باحثة علم النفس في جامعة يال في الولايات المتحدة، فإنَّ الأطعمة الغنية جداً بالدهنيات و/ أو بالسكّريات تعمل على تحفيز الدماغ.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 10 + 8
42121
التعلیقات