وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/20/2019
Thursday, January 12, 2017 ۱۵:۲۰ |

وزير الإعلام: صفحة الخلاف طويت مع دول الخليج

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ بيروت

أوضح وزير الاعلام ملحم الرياشي في تصريح صحافي ان "الجولة الخليجية كانت جيدة جدا، لا بل ممتازة من نواح عدة من حيث الشكل او المضمون والاهتمام بملفات لبنان العسكرية والامنية والاقتصادية ومن كل النواحي. كان هناك تجاوب واصرار على الانفتاح من جديد على لبنان وعلى عودة السياح الخليجيين الى لبنان مع التأكيد على ان يكون لبنان مرة جديدة محورا للبعد العربي الشرق اوسطي".

وعن أبرز ما تناوله لقاؤه المطول مع نظيره السعودي، لفت إلى ان "أبرز نقاط البحث خلال اللقاء كانت تعزيز التعاون بين وزارتي الاعلام السعودية واللبنانية وخصوصا اننا في صدد تعديل اتجاه مهمة وزارة الاعلام في لبنان وتحويلها الى وزارة التواصل والحوار. ويبدو ان السعوديين لديهم الاتجاه نفسه وهناك اصرار على دعم وزارة الاعلام اللبنانية والمساعدة في مكننتها".وأضاف: "إتفقنا على استمرار التواصل بيننا وعلى ان يزور وفد فني سعودي لبنان لأنهم في الحقيقة سبقونا في مجال المكننة حيث سيتم مساعدتنا في مكننة وزارة الاعلام ووضعها على طريق الـ2017".

ونفى الرياشي "وجود ملاحظات سعودية على آداء الاعلام اللبناني او تقدمهم بأي طلب معين من هذا الاعلام من قبل المملكة باستثناء الاصرار على عدم المس بالامور الشخصية احتراما للعلاقات بين البلدين. فاذا كان هناك انتقاد سياسي فليكن الامر في السياسة وليس في الشخصي حفاظا على العلاقات المشتركة".

وشدد على ان "هناك حرصا لبنانيا على احترام ادبيات المهنة والابتعاد عن القدح والذم والمساس بالشخصيات بشكل عام". وقال: "لا مشكلة لدى السعوديين في حصول انتقاد لسياساتهم في الاعلام اللبناني لكنهم يتمنون علينا عدم وجود انتقادات شخصية بمعنى التجريح. والصحافة اللبنانية العريقة حريصة على عدم التجريح خصوصا مع دولة صديقة مثل المملكة العربية السعودية".

وأكد الرياشي على "ان صفحة الخلاف طويت مع دول الخليج"، وقال: "هذا الخلاف تسبب بفترة من التباعد المؤسف بين لبنان ودول الخليج العربي، لكن اليوم العلاقة دخلت منحى جديدا، وصفحات الماضي قد طويت ونفتح صفحة جديدة تأخذ الاتجاه الطبيعي والصحيح نحو عودة الخليجيين الى لبنان وعودة المياه الى مجاريها وعودة الانشطة المشتركة والمتبادلة لما فيها خدمة لبنان ودول الخليج الصديقة".

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
42191
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 5
التعلیقات
الأكثر قراءةً