وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/17/2018
Tuesday, February 21, 2017 ۱۷:۰۶ |

الوفد الإعلامي بغزة: 'دعم الانتفاضة' يعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية

[-] النص [+]

 

غزة - العرب بوست

أكد الوفد الإعلامي في قطاع غزة الذي حرم من المشاركة في مؤتمر دعم الانتفاضة المنعقد في طهران، أن المؤتمر يعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية، لا سيما وأنه يتزامن مع الإعلان غير الرسمي عن فشل التسوية السياسية.

وقال عماد الافرنجي رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في غزة في كلمة نيابة عن الوفد المشارك، إن الشعب الفلسطيني متسمك بانتفاضته ودفع في سبيلها اثمانا باهضة، مشيرا الى أن إسرائيل هي عدو للأمة جمعاء وليس فقط للشعب الفلسطيني.

وكان وفد اعلامي مشكل من 36 ناشط قد منع من المشاركة في المؤتمر، بسبب اغلاق معبر رفح المنفذ الوحيد لتنقل الافراد بين غزة والعالم الخارجي.

ودعا المشاركون لصياغة خطة عملية راشدة، تكون فيها الاليات الواعدة لدعم شعبنا الفلسطيني، والوسائل الضامنة لتنفيذها، وأن تساهم في إعادة اللحمة لقوى شعبنا والتخلص من شتاته الداليه.

وحثّ الافرنجي على ضرورة العودة بالمشهد الإعلامي الى حقيقة الصراع في المنطقة، وأن الاحتلال أساس المشاكل التي تمر بها، والتركيز على معاناة الفلسطينيين في غزة جراء الحصار الظالم، وبذل كل جهد لانهاء الحصار سياسيا واقتصاديا واعلاميا.

وشدد على ضرورة تعزيز سبل الدعم والاسناد لأهلنا في القدس، ومساندة أصحاب البيوت المدمرة في الضفة والقدس وغزة.

ونادى الافرنجي بضرورة إبقاء جذوة الانتفاضة والمقاومة مشتعلة في فلسطين، ومواجهة الدعاية الإسرائيلية بكل السبل، والتفريق بين المقاومة المشروعة والإرهاب المدان والمرفوض.

ولفت الى ان الصحفيين في غزة كتبوا بدمائهم الحقيقة ودفعوا ثمنًا باهضًا لذلك، و من بينهم الأسير المضرب في سجون الاحتلال محمد القيق.

وأكدّ الافرنجي ان الاعلام الفلسطيني يعمل بقوة الدفع الذاتي، موصيًا بانشاء معهد للتدريب والتطوير الإعلامي في الأراضي الفلسطينية.

ودعا الى ضرورة تعزيز ودعم عمل وتواجد المؤسسات الإعلامية الإسلامية الدولية العاملة في فلسطين.

وانطلقت فعاليات المؤتمر السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الثلاثاء بمشاركة 80 دولة عربية وإسلامية.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين، برعاية مجلس الشورى الإيراني، ورئاسة رئيس المجلس علي لاريجاني.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 14 + 12
46265
التعلیقات