وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/16/2018
Tuesday, February 21, 2017 ۱۷:۵۲ |

عون: المعركة السياسية اليوم هي معركة تغيير قانون الانتخاب

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "المعركة السياسية اليوم هي معركة للتغيير ركنها الأساسي هو قانون الانتخاب، وسنبذل قصارى جهدنا لبلوغ الهدف الذي وضعناه نصب أعيننا وهو تمثيل جميع اللبنانيين في الندوة البرلمانية تمثيلا عادلا بحيث لا يعتمد أي قانون يسحق الاقليات بين الطوائف وفي داخلها".
وأبلغ عون أعضاء وفد "اللقاء الوطني" برئاسة الوزير السابق عبد الرحيم مراد الذين استقبلهم اليوم في قصر بعبدا أن مهلة دعوة الهيئات الناخبة لا تنتهي في 21 شباط لأن ولاية المجلس النيابي تنتهي في 20 حزيران المقبل، ما يعني أن هناك فرصة لإقرار قانون انتخابي جديد، مشدداً على "أنني ما زلت متشبثا بالوصول إلى نتيجة إيجابية في أسرع وقت ممكن".

واستقبل عون الوزير السابق جهاد أزعور الذي استأذنه بالسفر إلى واشنطن لتسلم مهامه الجديدة كمدير الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لصندوق النقد الدولي، وذلك ابتداء من أول آذار المقبل.

واستقبل أيضا الوزير السابق فادي عبود الذي أوضح أنه عرض على رئيس الجمهورية مقترحات لتأمين أكثر من 3 مليارات دولار في السنة كموارد للخزينة من دون المساس بأي نسبة ضريبية، مشددا على أن الفساد هو السبب الاساسي في تراجع المداخيل المالية للدولة اللبنانية. وأعرب عبود عن أمله في أن يتمكن وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد من تحقيق الانجازات المطلوبة في هذا المجال.

وكان عون استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي روبرت كوركر جونيور، في حضور السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد والوفد المرافق للسيناتور كوركر الذي نقل إلى رئيس الجمهورية التمنيات بالتوفيق في المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتقه، مجددا التزام الولايات المتحدة مساعدة لبنان في مختلف المجالات.
على صعيد آخر، أبرق عون إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معزيا بوفاة المندوب الروسي في الامم المتحدة السفير فيتالي تشوركين.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 12
46276
التعلیقات